الرئيسية > آش واقع > فاول نهار تفتحو فيه.. إقبال قليل على الجوامع -صور
15/07/2020 13:45 آش واقع

فاول نهار تفتحو فيه.. إقبال قليل على الجوامع -صور

فاول نهار تفتحو فيه..  إقبال قليل على الجوامع -صور

عبد الواحد ماهر -كود // باجوري – ايس برس//

بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على إغلاقها في وجه المصلين بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ،عادت مساجد المملكة ظهر اليوم الأربعاء ،إلى فتح أبوابها مجددا في وجه المصلين.

ووسط إجراءات احترازية مشددة وباحترام للتياعد الاجتماعي امكن مصلون في مدينة الدار البيضاء من أداء صلاة الظهر بعد طول غياب اهم عن المساجد التي كانت مغلقة خلال فترة الحجر الصحي .

وبمسجد ولد الحمراء التاريخي داخل حواري المدينة القديمة في الدار البيضاء أقيمت صلاة الظهر تحت إشراف السلطة المحلية وأعوانها اللذين تكلفوا بتنظيم عملية ولوج المصلين إلى فضاء المسجد،كما تم منح سجادات للصلاة لاشخاص لم تسعفهم ظروف عملهم لحمل سجاداتهم من منازلهم بعدما اشترطت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ضرورة توفر كل من يرغب في أداء الصلوات بالمساجد التي جرى فتحها في وجه العموم ابتداء من اليوم.

موضوعات أخرى

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين