الرئيسية > آش واقع > فالمؤتمر اللي تنظم فتونس.. المغرب فاز بالرئاسة ديال الاتحاد المغاربي للمحامين الشباب وبـ5 مقاعد أخرى فالمكتب التنفيذي
25/05/2022 13:20 آش واقع

فالمؤتمر اللي تنظم فتونس.. المغرب فاز بالرئاسة ديال الاتحاد المغاربي للمحامين الشباب وبـ5 مقاعد أخرى فالمكتب التنفيذي

فالمؤتمر اللي تنظم فتونس.. المغرب فاز بالرئاسة ديال الاتحاد المغاربي للمحامين الشباب وبـ5 مقاعد أخرى فالمكتب التنفيذي

عبد الرحمان البصري – كود //

حضور قوي سجله المغرب خلال المؤتمر الأول للاتحاد المغاربي للمحامين الشباب، المنعقد بمدينة الحمامات بتونس بين 19 و 22 ماي الجاري، فقد تم انتخاب المحامي محمد الحبيب بنشيخ، من هيئة الرباط، رئيسا للاتحاد، كما انتٌخب المحامي م. رشيد الغرفي، من هيئة مراكش، نائبا له.

ويتوفر بنشيخ، الذي يشغل أيضا رئاسة الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، على مكتب للمحاماة بمدينة الخميسات، فيما يمارس الغرفي بمراكش، التي يعتبر عضوا بمجلس هيئة المحامين فيها، إذ يشغل مهمة أمين المال بمجلس الهيئة المذكورة للمرة الثانية على التوالي.

وقد تم انتخاب 4 نواب آخرين للرئيس (عادل المسعودي/تونس، عبد الحفيظ تامرت/الجزائر، وليد إبراهيم بالرجب/ليبيا، واباه مبارك ارشيد/موريتانيا)، فيما تم انتخاب المحامي الجزائري، سعيد عناني، أمينا عاما.

كما تم انتخاب المحامي المغربي عبد الوهاب أزوكار نائبا للأمين العام، وانتُخب 3 محامين مغاربة آخرين، أيضا، في المكتب التنفيذي للاتحاد (حمزة أوشن، أحمد الناصري، ومصطفى أفراو) كمستشارين مكلفين بمهام.

وفضلا عن المكتب التنفيذي، تم تشكيل مجلس وطني موسع يضم 75 محامية ومحاميا منتمين للدول المغاربية الخمس.

هذا، و جاء المؤتمر تتويجا لعدد من اللقاءات التي انعقدت بالرباط وأكَادير و تونس، وقد شارك فيه أزيد من 180 محامية ومحاميا من مختلف دول المغرب الكبير، ناقشوا العديد من المواضيع، سواء المهنية التي تهم المحامين، أو المتعلقة بالمنطقة المغاربية لاسيما في مجال الخدمات.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا