الرئيسية > تبركيك > فاعلون اقتصاديون: أزمة قناة السويس اللي تسدات نفعات موسكو.. عدد من الشركات غادي يدوزو السلعة ديالهم عبر روسيا
28/03/2021 23:00 تبركيك

فاعلون اقتصاديون: أزمة قناة السويس اللي تسدات نفعات موسكو.. عدد من الشركات غادي يدوزو السلعة ديالهم عبر روسيا

فاعلون اقتصاديون: أزمة قناة السويس اللي تسدات نفعات موسكو.. عدد من الشركات غادي يدوزو السلعة ديالهم عبر روسيا

كود – عن و م ع //

توقع فاعلون اقتصاديون روس أن تؤدي أزمة إغلاق قناة السويس عقب جنوح سفينة حاويات منذ صباح الثلاثاء، إلى تنشيط عبور البضائع عبر روسيا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن هؤلاء الخبراء أن استعصاء إيجاد حل سريع لأزمة القناة، أدى إلى البحث عن طرق بديلة لإرسال البضائع من آسيا إلى أوروبا وبالعكس.

ووفقا لجيرمان ماسلوف، نائب رئيس قسم الخدمات اللوجستية في شركة “فيسكو”، فقد طلبت الشركة طريقا لنقل بضائعها عبر الأراضي الروسية.

وذكرت المصادر ذاتها أن مجموعة نقل “فيسكو”، التي كانت تنقل البضائع فقط عبر قناة السويس، طلبت عبور بضائعها عبر روسيا، بحيث يتم تسليم شحنة الشركة، إلى جانب شحنات شركات النقل الأخرى، لميناء مدينة “فلاديفوستوك” أكبر موانئ الشرق الأقصى الروسي، ومن هناك يتم إرسالها بالسكك الحديدية إلى أوروبا.

وأوضح ماسلوف أن فيسكو ترسل وحدها 30 إلى 35 قطار حاويات أسبوعيا، ملاحظا أن البنية التحتية للسكك الحديدية الروسية، على الرغم من العمل الشاق، إلا أنها تتواءم مع حركة المرور المتزايدة.

بدورها، أبرزت الخارجية الروسية أهمية تطوير طريق بحر الشمال كبديل لقناة السويس، حيث أظهر إغلاقها ضرورة تطوير طرق بديلة.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، أنه من الضروري التفكير في كيفية ضمان الإدارة الفعالة لمخاطر النقل وتطوير طرق بديلة لقناة السويس، أولا وقبل كل شيء، طريق بحر الشمال، والتي أبرزت الحاجة إلى مزيد من التطوير من خلال الحادث في قناة السويس.

موضوعات أخرى

19/04/2021 18:00

اليوتوب ولا وسيلة للاسترزاق بالعاهات و الامراض النفسية نزار السبيتي مثلا كانشوفو خاصو ضروري يتبع عند شي بسيكولوگ ! السيد ماشي نورمال و هاكاك مو و باه و عائلتو مصرين انه يهضرو معاه كأي واحد عادي و كايدعيو “الله يهديه” فحالا المرض النفسي كايداوا بالدعاء!

19/04/2021 17:30

بلادنا هي أول مورد أفريقي لموريتانيا.. و الدزاير كتحلم يصدق ليها الخط البحري مع نواكشوط وهاجس المغرب مزال معشش فمخ نظام العسكر