الرئيسية > آش واقع > فاس : ولد العسكري” و”ولد العربي” والشهيد” اللي رونوها شفرة طاحو
11/10/2019 14:08 آش واقع

فاس : ولد العسكري” و”ولد العربي” والشهيد” اللي رونوها شفرة طاحو

فاس : ولد العسكري” و”ولد العربي” والشهيد” اللي رونوها شفرة طاحو

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ التابعة لولاية أمن فاس، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 26 سنة، اشتبه تورطه في عدة قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، الملقب “ولد العسكري” من طرف عناصر الشرطة المذكورة، في إطار قيامهم بالعمليات الأمنية اليومية، بحي عوينات الحجاج وهم مزودين بالمعلومات والأوصاف الخاصة بالمشتبه فيه، حيث مكنتهم هذه المعطيات من إلقاء القبض عليه، وهو متلبس بحيازة سلاح أبيض من الحجم الكبير، تم حجزه لفائدة البحث.

وتبين أثناء البحث مع ولد العسكري على أنه قام باقتراف مجموعة من السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، و كذا بالخطف، حيث كان يقوم بالسرقات ثم يختفي عن الأنظار خارج حدود العمران، كما اتضح أيضاً من خلال البحث على أنه يشكل موضوع عدة شكايات جارية سجلت مؤخراً لدى مصالح الشرطة، تتعلق بنفس الأفعال الإجرامية.

وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية بنسودة من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 20 و22 سنة، اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والمشاركة، موضوع مقطع فيديو نشر على المواقع الإخبارية الإلكترونية.

وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيهما، الملقبان “ولد العربي”،” الشهيد” بعد قيام عناصر الشرطة المتدخلة بعملية إستقراء مقطع الفيديو المنشور، الذي يوضح على أن مسرح ارتكاب هذا الفعل الإجرامي هو حي المسيرة، وبعد الإستغلال الإيجابي والجيد للمعطيات التشخيصية والمكانية الواردة في شريط الفيديو، تم تكثيف الجهود والعمليات الأمنية، مما أسفر عن تشخيص هويتهما وتحديد مكان تواجدهما وبالتالي إلقاء القبض عليهما.

وتبين من خلال البحث المعمق مع المعنيان بالأمر، على أنهما قاما بعدة عمليات سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية. هذا، وقد تعرف الضحايا على المشتبه فيهما بكل سهولة بعد عرضهما أمامهم.

موضوعات أخرى

23/10/2019 12:41

شطابة أمنية كبيرة فكازا. الحملة اللي كالت «كود » أنها لاقت استحسان ساكنة العاصمة الاقتصادية طيحات 8225 ف 11 يوم وقادت لضبط عدد كبير ديال الأسلحة البيضاء