الرئيسية > آش واقع > فاس: فضائح “البناء العشوائي” تعصف بقياد وأعوان سلطة
15/04/2019 09:09 آش واقع

فاس: فضائح “البناء العشوائي” تعصف بقياد وأعوان سلطة

فاس: فضائح “البناء العشوائي” تعصف بقياد وأعوان سلطة

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

تشهد مختلف المقاطعات التابعة لولاية جهة فاس مكناس -عمالة فاس-، موجة كاسحة للبناء العشوائي بجل الأحياء، مما دفع بمصالح الولاية لاتخاذ جملة من الإجراءات التأديبية في حق قياد وأعوان سلطة غيبوا ضميرهم المهني ووزاعهم الأخلاقي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر خاصة، لـ”كود”، فإن مصالح ولاية جهة فاس مكناس، أصدرت خلال الأيام الماضية، عقوبات تراوحت بين التوبيخ والإحالة على المجلس التأديبي في حق عدد من أعوان السلطة، بينما وجهت لعدد من القياد مجموعة من الملاحذظات والتحذيرات، بعدما كشفت الشكايات التي توصلت بها الولاية أن لهم المسؤولية المباشرة في مخالفة قانون بناء التعمير بعدد من المناطق والأحياء.

وأكدت المصادر نفسها، أن ولاية الجهة توصلت خلال الأشهر الماضية بمجموعة من الشكايات في حق أشخاص ارتكبوا مخالفات قانونية تتعلق بالبناء، أحيلت بعضها على الجهات المختصة لاتخاذ المتعين، فيما ظل بعضها في رفوف مكاتب الولاية، دون التحقق منها واتخاذ الإجراءات الضرورية في شأنها.

وقالت مصادر “كود”، أن مختلف الأحياء التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة سايس تعرف فضوى عارمة في مجال التعمير، أمام أعين السلطات، ولاسيما بالأحياء التابعة للملحقة الإدارية النرجس والمحلقة الإدارية الرياض، رغم المجهودات التي يبدلها باشا سايس لوحده، شأنها شأن باقي الملحقات الإدارية التابعة لمنطقة زواغة ومقاطعة جنان الورد التي تضم مجموعة من الأحياء الشعبية.

موضوعات أخرى

18/07/2019 18:58

مغاربة كيتقداو تونيات الجزائر بساحة السراغنة في كازا باش يلبسوها غدا في مباراة نهائي كأس افريقيا ضد السنغال – صور