الرئيسية > آش واقع > فاس.. الحبس النافذ لمستشار جماعي كيتزعم ريزو ديال النصب والشفرة
01/12/2021 18:20 آش واقع

فاس.. الحبس النافذ لمستشار جماعي كيتزعم ريزو ديال النصب والشفرة

فاس.. الحبس النافذ لمستشار جماعي كيتزعم ريزو ديال النصب والشفرة

عمر المزين – كود //

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، زوال اليوم الأربعاء، الستار على القضية التي توبع فيها 6 أشخاص، من بينهم مستشار جماعي استقلالي، بتهم جنحية مختلفة من بينها “السرقة والنصب والتهديد”، وأصدرت أحكام قضائية نافذة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن المحكمة عاقبت كل من “محمد.ز” بالحبس النافذ لمدة 7 أشهر وغرامة نافذة قدرها (3000) درهم، والحكم على المتهمين “يوسف.ف” و”يونس.ت” و”إدريس.ش” بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر وغرامة نافذة قدرها ألف درهم (1000).

وحكم على المستشار الاستقلالي “الحسين.ج” وشقيقه “العربي.ج” بالحبس النافذ لمدة 8 أشهر وغرامة نافذة قدرها (5000) درهم. مع تحميل جميع المتهمين الصائر تضامنا وتحديد مدة الإكراه البدني في حق كل واحد منهم في الحد الأدنى وبمصادرة المبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة.

يشار إلى أن المستشار الجماعي كانت تربطه مع الجماعة الحضرية عقد لتدبير سوق الماشية ببنسودة، وقام بكراء مساحة خارج السوق بدون سند قانوني، قبل أن تتدخل الفرقة الوطنية التي تواصل حاليا البحث عن شبكات إجرامية أخرى متورطة في قضايا مماثلة بتنسيق تام مع عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي لها الفضل في ذلك.

يذكر أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية يستغلون مساحة أمام سوق الماشية بمنطقة بنسودة بدون سند قانوني، ويستخلصون مبالغ مالية من بائعي الخضر والسمك والسلع المستعملة الذين يعرضون سلعهم للبيع هناك.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين