الرئيسية > آش واقع > فاحتفالية “يوم إفريقيا” الإتحاد الإفريقي ضارب الطم على استقالة هورست كولر
26/05/2019 07:30 آش واقع

فاحتفالية “يوم إفريقيا” الإتحاد الإفريقي ضارب الطم على استقالة هورست كولر

فاحتفالية “يوم إفريقيا” الإتحاد الإفريقي ضارب الطم على استقالة هورست كولر

الوالي الزاز -كود- العيون /////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

تجاهل رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي، التعاطي لمستجدات نزاع الصحراء المتمثلة في إستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء، الرئيس الألماني السابق هورست كولر.

ويستمر التجاهل الإفريقي للإستقالة لليوم الثالث تواليا، حيث تغاضى الإتحاد الإفريقي و مفوضيته عن إصدار أي بيان يُعقبان من خلاله على الإستقالة المفاجئة لهورست كولر، وذلك على الرغم من زج الإتحاد بنفسه في النزاع وإستحضار قضية الصحراء في جل محطاته.

وفي هذا السياق غاب نزاع الصحراء وإستقالة هورست كولر عن كلمة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي الموجهة إحتفالا بالذكرى السادسة والخمسين لميلاد منظمة الوحدة الإفريقية “يوم إفريقيا”، المحدد في الخامس والعشرين من ماي كل سنة، والمخصص سنة 2019 لموضوع “سنة اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا : نحو حلول مستدامة للنزوح القسري في إفريقيا “.

وفي المقابل خصص موسى فقي كلمته للتعاطي مع ملف اللاجئين في إفريقيا، موجها الشكر للدول المستقبلة لهم والمنظمات الإنسانية العاملة في المجال، مشددا في الآن نفسه على وجوب التكامل لتحقيق الإزهار إفريقيا، مجددا التأكيد على مواصلة الإصلاح المؤسسي بالإتحاد الإفريقي.

موضوعات أخرى