الرئيسية > آش واقع > فاجعة ملعب تيزيرت..الخلفي لـ”كود”: كاين تحقيق قضائي غايتعلن على نتائجو والوزراء كايديرو زيارات ميدانية
12/09/2019 14:30 آش واقع

فاجعة ملعب تيزيرت..الخلفي لـ”كود”: كاين تحقيق قضائي غايتعلن على نتائجو والوزراء كايديرو زيارات ميدانية

فاجعة ملعب تيزيرت..الخلفي لـ”كود”: كاين تحقيق قضائي غايتعلن على نتائجو والوزراء كايديرو زيارات ميدانية

كود الرباط//

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جوابا على سؤال “كود” بخصوص نتائج التحقيق الذي أعلنت عنه الحكومة في فاجعة “ملعب تيزيرت ضواحي تارودانت”، إنه “تواصل مع رئيس الحكومة وأخبره بأنه تم فتح تحقيق قضائي سيتم الإعلان عن نتائجه”.

وأضاف الخلفي خلال الندوة الصحافية التي أعقبت لقاء المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن “هنالك الآن زيارات ميدانية وستتواصل للقطاعات الحكومية المعنية”.

وأضاف :” أنه سيتم احصاء جميع البنايات الموجودة قرب المجاري الوديان، ولو يكون واد موقع فيه فيضانات هادي 100 عام، وضع مخطط لنقل أي مرفق أو مدرسة أو بناية”.

يذكر أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كشف قبل أسابيع أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات لمعرفة ما جرى بالتحديد في ملعب تارودانت حيث توفي عدد من الضحايا بسبب سيول اجتاحت المنطقة مساء الأربعاء 28 غشت 2019.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال افتتاحه المجلس الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 29 غشت 2019، أن الجهات المعنية، وفور وقوع الحادث الأليم، باشرت التحقيقات الضرورية لتحديد بالضبط ما جرى، وأيضا لتحديد المسؤوليات.

موضوعات أخرى