الرئيسية > الزين والحداكة > فئة الذكاء الاصطناعي.. الباحثة المغربية هاجر مصنف ربحات جائزة  “Women Tech”
04/12/2020 15:20 الزين والحداكة

فئة الذكاء الاصطناعي.. الباحثة المغربية هاجر مصنف ربحات جائزة  “Women Tech”

فئة الذكاء الاصطناعي.. الباحثة المغربية هاجر مصنف ربحات جائزة  “Women Tech”

كود كازا //

ربحات الباحثة في الذكاء الاصطناعي والأستاذة بجامعة القاضي عياض بمراكش هاجر مصنف، جائزة “ويمن تيك” المرموقة، التي تكافئ النساء اللواتي يحققن إشعاعا دوليا في مجال التكنولوجيات المتقدمة.

واعلن عن النتائج ليلة أمس الخميس، وكانت هاجر ضمن سبعة مرشحين  من قبل شبكة “ويمن تيك” لنيل الجائزة في فئة “الذكاء الاصطناعي الشامل والمندمج”.

وتعتبر المصنف أستاذة في مجال تعلم الآلة (أحد فروع الذكاء الاصطناعي) وتحليل البيانات الضخمة بكلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش. وحصلت الأستاذة الباحثة على دبلوم الدولة في الهندسة سنة 2005 من معهد البريد والمواصلات، ودكتوراه في المعلوميات من جامعة القاضي عياض، عن أشغالها حول شبكات الاستشعار اللاسلكية وشبكات المركبات.

موضوعات أخرى

22/01/2021 15:00

مايا شي مرات كاتزبالي فاللايفات! و هاد المرة زبالات بزاف ! واش نتي بعقلك كاتهاجمي ضحايا الاغتصاب و ترضي ليهم اللومة ؟ واش مافراسكش بلي كاينين عيالات مزوجات كايتمارس عليهم الاغتصاب شنو غاتقولي ليهم ؟ هاد الديسكور راه مالايقش على ليماج ديال المرأة المتحررة لي باغا تسوقيها لراسك! آطونسيو!

22/01/2021 14:30

الصحرا المغربية مخلياهم بلا نعاس.. القائم بأعمال سفارة ميريكان فالجزائر ما بغاش يعطيهوم موقف إدارة بايدن وها شنو قال

22/01/2021 14:00

2 عسكر من قوات الكومندوز المغربية مفقودين فعرض البحر. الفرقة جرها تيار بحري وشي وحدين رجعوا للساحل المغربي وجوج عامو حتى للسواحل الإسبانية وسط المواج