الرئيسية > آش واقع > فأول اتصال بيناتهم.. وزير خارجية عسكر الدزاير هضر مع نظيرو الميريكاني و تناقشوا ف ملف الصحرا – تغريدة
29/04/2021 18:00 آش واقع

فأول اتصال بيناتهم.. وزير خارجية عسكر الدزاير هضر مع نظيرو الميريكاني و تناقشوا ف ملف الصحرا – تغريدة

فأول اتصال بيناتهم.. وزير خارجية عسكر الدزاير هضر مع نظيرو الميريكاني و تناقشوا ف ملف الصحرا – تغريدة

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

دار وزير الخارجية الدزايري، صبري بوكَادوم، اليوم الخميس، مباحثات هاتفية مع كاتب الدولة الأمريكي أنطوني بلينكن، تم خلالها بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها نزاع الصحراء.

وأشار الوزير الجزائري للشؤون الخارجية في تغريدة له على “تويتر”، إلى أن هذه المباحثات تم خلالها تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع المرتبطة بنزاع الصحراء، ليبيا ومالي.

وأضاف بوكَادوم بأن مباحثاته مع كاتب الدولة الأمريكي، تم خلاله كذلك التطرق إلى سبل احياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الاميركية في مختلف المجالات.

وتعتبر هذه المباحثات الهاتفية بين بوكَادوم وبلينكن، الأولى من نوعها منذ تولي هذا الأخير منصبه كوزير للخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث تترقب الجزائر موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من نزاع الصحراء، وذلك في ظل تمسكها بالقرار التاريخي الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 10 من دجنبر الماضي، والقاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية.

موضوعات أخرى

06/05/2021 22:00

دير راسك فالنخالة ينقبك سفيان. غير على هادي خاص يتحاسب اللي ضصرو النهار اللول . بحري دار شانو من شان محمد السادس. گاليك يتفقد