الرئيسية > آش واقع > غينيا دارت افتتاح لقنصليتها فالداخلة – صور
17/01/2020 12:30 آش واقع

غينيا دارت افتتاح لقنصليتها فالداخلة – صور

غينيا دارت افتتاح لقنصليتها فالداخلة – صور

محمود الرگيبي گود العيون //

أشرف اليوم الجمعة وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، مرفوقا بنظيره الغيني مامادي توري على حفل افتتاح قنصلية عامة لجمهورية غينيا كوناكري بمدينة الداخلة.


مراسيم الإفتتاح تميزت بحضور بارز للسلطات المحلية وعلى رأسهم والي جهة الداخلة وادي الذهب، ووفد هام من منتخبي الجهة، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية، وممثلي الفعاليات الجمعوية والإعلامية.


هذا ومن المنتظر أن يترأس وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الجمعة مرفوقا بنظيره الغابوني لان كلود بيلي باي نزي، مراسيم افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الغابون بمدينة العيون.


افتتاح قنصليتي كل من الغابون في العيون وغينيا في الداخلة، سيرفع عدد القنصليات الافريقية بالاقاليم الجنوبية إلى أربعة، حيث سبق لجمهورية القمر المتحدة أن افتتحت في 18 من الشهر الماضي قنصلية عامة بمدينة العيون، وكذا جمهورية غامبيا التي افتتحت في الثامن من هذا الشهر قنصلية بمدينة الداخلة، وهو ما من شأنه أن يثير حفيظة الجزائر وجبهة البوليساريو، حيث سبق أن هاجمتا قرار كل من جمهورية القمر المتحدة وغامبيا، ووصفتاه بأنه خرق للقانون الدولي والقانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي.

موضوعات أخرى