الرئيسية > آش واقع > غير فـ جوج سيمانات.. أكثر من 1600 مخالفة تسجلات فـ تازة بسباب عدم ارتداء الكمامة
03/06/2021 18:20 آش واقع

غير فـ جوج سيمانات.. أكثر من 1600 مخالفة تسجلات فـ تازة بسباب عدم ارتداء الكمامة

غير فـ جوج سيمانات.. أكثر من 1600 مخالفة تسجلات فـ تازة بسباب عدم ارتداء الكمامة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت مختلف المصالح الأمنية التابعة للأمن الجهوي بتازة، وبتنسيق مع السلطات المحلية التابعة لباشوية تازة، على توقيف 1615 شخصا لمخالفتهم لقرار إجبارية ارتداء الكمامة، خلال الأسبوعين الأخيرين، من 20 ماي إلى 2 يونيو 2021.

وتأتي هذه الحملات التي تشنها المصالح الأمنية بتازة، في إطار الإجراءات الإحترازية الخاصة بحالة الطوارئ الصحية والقاضية بمواجهة وكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للتعليمات الصادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الشأن.

بلاغ صادر عن الأمن الجهوي بتازة، توصلت به “كَود”، أوضح أن مصالح المديرية عملت حملات أمنية واسعة بعدد من شوارع المدينة وأزقتها، إضافة إلى الأسواق والمحلات التجارية الكبرى والحدائق العمومية، ضد الأشخاص المخالفين، رغم تخفيف بعض الإجراءات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وحسب ذات البلاغ، فإن الإحصائيات المسجلة من تاريخ  20 ماي إلى 2 يونيو 2021، فقد بلغ عدد المخالفات المسجلة ما مجموعه 1615 مخالفة، استخلص خلالها مبلغ 71 ألف و400 درهم، في حين بلغ عدد المحاضر المنجزة 1377 محضر.

وأضاف البلاغ، أنه خلال هذه العمليات يقوم العديد من الموقوفين بأداء الغرامة المالية المقدرة في 300 درهم لحظة إيقافهم، في حين يتم اقتياد العديد منهم إلى مصلحة المداومة لتحرير محضر مخالفة في حقهم وارسالها إلى المحكمة، أو انتظار ذويهم واستخلاص الغرامة المالية.

للإشارة، لا تزال السلطات الأمنية والسلطات المحلية تواصل تطبيق قرار الحجر الليلي ابتداء من الساعة الـ11 ليلا وإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

موضوعات أخرى

20/06/2021 16:30

الحكومة كتقلب على احتجاجات بكليات الطب ومبغاتش تنفذ قرار وافقت عليه ونشراتو الجريدة الرسمية: حرمان طلبة السنة السابعة طب عام والسنة السادسة الصيدلة وطب الأسنان من “منحتي”