الرئيسية > تبركيك > غير اللي مابغاش يدير الفاكسان.. مراكز تلقيح موبيل كتدور فـ أحياء طنجة – تصاور
16/10/2021 16:00 تبركيك

غير اللي مابغاش يدير الفاكسان.. مراكز تلقيح موبيل كتدور فـ أحياء طنجة – تصاور

غير اللي مابغاش يدير الفاكسان.. مراكز تلقيح موبيل كتدور فـ أحياء طنجة – تصاور

سعيد الحسوني – كود طنجة //

احتلت خيمة التلقيح لوزارة الصحة أمس الجمعة جانبا من ساحة 9 أبريل بطنجة المعروفة محليا ب”السوق د برا”، قبالة نافورة الساحة وبمحاذاة سينما الريف العريقة.

واستحسن المواطنون بادرة وزارة الصحة الساعية إلى تقريب اللقاح من المواطنين وتوفيره في الفضاءات العامة التي تشهد حركية كبرى للسكان.

وتهدف هذه الخطوة الهامة وفق مصدر مطلع لكّود، تمكين بعض الفئات السكانية من حقها في التلقيح، ويتعلق الأمر بأولئك الذين لا تسمح لهم ظروف عملهم بالتنقل إلى المراكز الصحية وانتظار أدوارهم في الزحام.

كما تستهدف هذه المراكز المتنقلة المواطنين الكسالى والمعكّازين الذين يجدون مشقة في التنقل إلى مراكز التلقيح ولا يطيقون الازدحام أو الانتظار لفترة طويلة.

وتخصصت هذه المراكز المتنقلة في محطتها الأولى وفق ذات المصدر المطلع، في تلقيح المواطنين بالجرعة الأولى بغرض التقليص من فئة السكان الذين لم يتلقوا بعد أية جرعة.

وأعرب ناشط جمعوي محلي بالمدينة القديمة بطنجة ل”كَود” عن تنويهه بهذه المبادرة التي عكست فهما عميقا للمسؤولين عن القطاع لعقلية بعض سكان المدينة القديمة بطنجة “اللي عايشين مفششين ومعكَازين” الذين يشق عليهم الوقوف في طوابير المراكز الصحية المكتظة بالمواطنين، حسب قوله.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية