الرئيسية > آش واقع > غليان فسبيطار السمارة بسباب المندوب الإقليمي للصحة لي خلا ممرضة مصابة بكورونا تخدم قبل ما تخرج نتيجتها
15/08/2020 14:50 آش واقع

غليان فسبيطار السمارة بسباب المندوب الإقليمي للصحة لي خلا ممرضة مصابة بكورونا تخدم قبل ما تخرج نتيجتها

غليان فسبيطار السمارة بسباب المندوب الإقليمي للصحة لي خلا ممرضة مصابة بكورونا تخدم قبل ما تخرج نتيجتها

الوالي الزاز -كود- العيون /////
[email protected]

ولج فيروس كورونا مدينة السمارة دون إستئذان بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وذلك منذ بدء تفشي الوباء، وتتعلق بممرضة التخدير بالمركب الجراحي للمستشفى الإقليمي، و العائدة من عطلة عيد الأضحى التي قضتها  بمدينة فاس.

وعقّب مصدر طبي بالمستشفى الإقليمي للسمارة في تصريح خص به “كود”، بتأكيد أن الأطر الطبية بالمستفى تعيش حالة من الغليان جراء تسجيل أول إصابة مؤكدة بكوفيد-19، مشيرا أن جميعهم يعيشون على وقع حالة من الترقب في إنتظار التوصل بنتيجة التقصي المخبري المجرى على عيناتهم.

وأفاد المتحدث ل”كود”، أن سبب الغليان والخوف الطاغي على الأطر الطبية يعود للخطأ المهني الجسيم الذي إرتكبه المندوب الإقليمي للصحة بالسمارة، والذي عمد بنفسه على أخذ عينات الممرضة في تكتم تام، بالإضافة لإقدامه على الترخيص لها بالعودة للعمل قبل ظهور نتيجة تحليلاتها.

وأضاف المتحدث، أن الخطأ المهني الجسيم، والذي يعد الثاني بعد سماحه بعودة أطر طبية للعمل في بدايات ظهور الوباء بيد أنه مر بسلام، تسبب في حالة إستنفار كبيرة وحالة من التخبط لحصر مخالطي الممرضة المصابة، على غرار مرافقيها في الرحلة البرية على متن حافلة للنقل العمومي برفقة أطر طبية أخرى، ومخالطيها بوحدة فندقية في المدينة، والأطر الطبية للمستشفى، مشيرا أنهم أكثر من عشرين مخالطا.

وحمّل المتحدث ل”كود” المسؤولية كاملة للمندوب الإقليمي للصحة، موضحا أن النتيجة الحالية ماهي إلى نتاج لإلغاءه دور لجنة اليقظة الإقليمية من خلال إستفراده بالقرارات، موردا أن تكلفة ما وصفه بالتدبير العشوائي كبيرة في إنتظار التوصل بنتيجة التحليلات المخبرية لمخالطي الحالة المؤكدة، مساء اليوم السبت.

موضوعات أخرى

20/09/2020 07:00

“وول ستريت جورنال”: صداع كبير بين الملك سلمان وولدو ولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل .. تقارير كتقول ان الملك ماكان فراسو مايعاود وتصدم فاش سمع اتفاق السلام بين ابوظبي وتل ابيب اما بنسلمان فكان عارف كولشي وخباه على باه