الرئيسية > تبركيك > غلطو في لادريسا!.. مغاربة بغاو يحركَو للصبليون صدقو فـ البرتغال
03/04/2021 13:00 تبركيك

غلطو في لادريسا!.. مغاربة بغاو يحركَو للصبليون صدقو فـ البرتغال

غلطو في لادريسا!.. مغاربة بغاو يحركَو للصبليون صدقو فـ البرتغال

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

تناقلت وسائل إعلام برتغالية، أخباراً عن وصول قارب على متنه 16 مهاجراً غير شرعي إلى شاطىء بلدة ساحلية، قريبة من الحدود الاسبانية، مشيرة إلى أن الشرطة ألقت القبض على 3 منهم، بينما لا تزال عمليات البحث مستمرة عن الـ13 الآخرين.

ووفقاً للصحيفة، عثرت الشرطة يوم الإثنين الماضي، على قارب بالقرب من شاطئ “فيلا ريال دو سانتو أنتونيو”، وكان فيه بعض الوقود والمواد الغذائية. في بادئ الأمر، اعتقدت الشرطة أن القارب كان يستخدم لأغراض تهريب المخدرات، لكنهم استبعدوا الأمر بعد أن ألقوا القبض على ثلاثة أشخاص ممكن كانوا على متنه، والذين اعترفوا بأن القارب كان يحمل 16 مهاجراً غير شرعي من أصول مغربية، ما دفع أجهزة الشرطة البرتغالية للشروع بالبحث عن المهاجرين الـ13 الآخرين.

ويعتبر هذا القارب السابع من نوعه الذي يصل بشكل غير قانوني إلى ساحل البلدة التابعة للمقاطعة الجنوبية في البرتغال، منذ ديسمبر 2019. وبحسب الصحيفة البرتغالية، من أصل 98 مهاجراً وصلوا عبر تلك القوارب، طلب 66 مهاجراً اللجوء، ولم يحصل عليه سوى 9، اثنان منهم قاصران.

موضوعات أخرى

19/04/2021 20:50

نايضة بين صحاب المخبزات وكومادير بسباب الدقيق الخاسر. فيدرالية المخابز: “كومادير” بغات ترجعنا مضطهدين لحقوق الفلاح.. وشحال هضرنا على سبب تدني جودة القمح وماتسوقوش لينا

19/04/2021 19:20

النيابة العامة بفاس تابعات ف حالة سراح الأشخاص اللي خرجو للشارع يصليو بالليل وخرقو حالة الطوارئ الصحية.. وها التفاصيل