الرئيسية > آش واقع > غضب كبير ضد الحيونات اللي طلاو النصب التذكاري ديال اليوسفي فطنجة.. مسوؤلون ونشطاء: عمل جبان وهادي ماخصهاش دوز مرور الكرام
31/05/2020 15:30 آش واقع

غضب كبير ضد الحيونات اللي طلاو النصب التذكاري ديال اليوسفي فطنجة.. مسوؤلون ونشطاء: عمل جبان وهادي ماخصهاش دوز مرور الكرام

غضب كبير ضد الحيونات اللي طلاو النصب التذكاري ديال اليوسفي فطنجة.. مسوؤلون ونشطاء: عمل جبان وهادي ماخصهاش دوز مرور الكرام

كود طنجة///

غضب واستياء كبيرين داخل موقع التواصل الاجتماعي من حادثة تدنيس النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي وذلك ساعات قليلة من وفاته.

شوفو هاد الحيوانات كيفاش كيكرمو ولاد بلادهم: شوفو باش طلاو النصب التذكاري اليوسفي بطنجة

Publiée par Goud.ma sur Dimanche 31 mai 2020

وتداول نشطاء الفايسبوك وتويتر، الصورة المسيئة اللي كتبين تدنيس النصب التذكاري، وهاجمو هاد التخلف لي خلا شي حد ولا شي وحدين يديرو هاد السلوك الجبان.

ومن جهتها أعربت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن استنكارها واستغرابه  الشديدين لعملية التدنيس التي طالت النصب التذكاري الذي يخلد اسم الفقيد الراح عبد الرحمان اليوسفي باحد شوارع مدينة طنجة.

وقالت الحساني في تدوينة على الفايسبوك :”اعتبر ان هذا العمل الجبان الذي ارتكب تحت جنح الليل ،والمعزول في الزمن والمكان ،لايمت بادنى صلة لاخلاق وقيم المغاربة الذين يكنون كامل الاحترام والتقدير لروح الفقيد الراحل ،والذي  يحظى كذلك بمكانة  خاصة في قلوب ساكنة طنجة ،والجهة ككل “.

واضافت “لايمكن السكوت على مثل هاته الافعال الشنيعة التي تسيء لسمعة بلادنا .ويتوجب الضرب بيد من حديد على مرتكبيها “.

الاعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد، بدوره كتب على حائطه الفايسبوك أن “الذين تطاولوا على النصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي بعد أقل من يومين على انتقاله لدار البقاء الدائم، تطاولوا أيضا على كل المغاربة من كل الشرائح الاجتماعية و من كل الفئات العمرية ممن أفضوا باحترامهم و بحبهم اللامشروط للراحل”.

وتابع  “نصمت في كثير من أحيان و لا نعير اهتماما لتصرفات تافهة صادرة عن تافهين، لكن هذا الفعل الدنيء يجب أن يعاقب مرتكبه أو مرتكبوه. تعلمنا بأن حرمة الميت كحرمة الحي، و من أحبوا الرجل سيسعدهم توقيف صاحب أو أصحاب الفعلة و السلام”.

من جانب آخر قال حسن حمورو، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن “الاعتداء الجبان على لوحة الشارع الذي يحمل اسم المجاهد عبد الرحمان اليوسفي تغمده الله بواسع رحمته، بمدينة طنجة، عمل مدان ولن ينال مرتكبه من مكانة الاستاذ اليوسفي في قلوب المغاربة ووجدانهم واجماعهم بمختلف انتماءاتهم على جهاده ونضاله من أجل الوطن”.

وأضاف  “اسم اليوسفي كما أسماء باقي الزعماء الوطنيين سيظل محفورا في الذاكرة الجماعية للشعب المغربي، وسيظل نبراسا يضيء طريق الاجيال الحالية والقادمة نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

موضوعات أخرى

04/07/2020 19:30

تبون: ما عندناش مشكل مع المغرب ولكن كاين لي فالمغرب عندو معانا مشاكل.. وما نكَولش واش درنا قاعدة عسكرية.. ومشكل الحدود كان رد فعل على إهانة الجزائر

04/07/2020 19:00

هذا موضوع مهم بزاف بغيت نفتحو فيه نقاش مجتمعي ! علاش ماعندهاش لي سيكس شوب فالمغرب ؟! هاه ؟ شنو المشكل بالضبط ؟! و الا غدا بغيت نستثمر مجال الالعاب الجنسية واش غانتشد فالحبس ؟! بأي حق ؟

04/07/2020 18:30

المراقب العام المنصوري لـ”كود”: مكافحة الجريمة معندهاش حد والكميات الهائلة اللّي تحجزات ديال الحشيش كانت فالحجر الصحي