الرئيسية > آش واقع > غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر
04/07/2020 11:30 آش واقع

غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر

غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

باشر زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، سلسلة تعيينات جديدة في صفوفها شملت مختلف هياكلها بناءً على تمييز عنصري مقيت اتجاه ذوي البشرة السوداء.

وعين زعيم جبهة البوليساريو عديد الأسماء في مناصب عسكرية وبالأجهزة الأمنية، فضلا عن تأشيره على أسماء بمختلف “ولايات مخيمات تندوف”، لتخلو كما جرت عليه العادة من أي تعيين لذوي البشرة السوداء، حيث إرتفعت أصوات بمنصات التواصل الإجتماعي بمخيمات تندوف، خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، تطالب بالتخلي عن النظرة الدونية التي تتعامل بها قيادة جبهة البوليساريو مع السود، ووأد سياستها العنصرية المرتبطة بالتعيين على أساس اللون، منددين بها داعين في السياق ذاته لوقف المهزلة.

ودعا مجموعة من النشطاء على منصات التواصل التواصل الإجتماعي لبدء معركة جديدة ضد العنصرية بالتزامن ومعارك أخرى تتعلق بتوفير العيش الكريم وضحد الفساد والمتاجرة بساكنة المخيمات، معلنين عن تنظيم وقفة إحتجاجية يوم الأربعاء المقبل في إطار إيصال صوت هذه الفئة المنبوذة من لدن قيادة جبهة البوليساريو، وإجبارها على التخلي عن منهجية عفا عنها الزمن، حاثين على تسجيل التجاوز المشين والإنتهاك الجسيم لحقوق هذه الفئة بمخيمات تندوف.

موضوعات أخرى

14/08/2020 11:00

شطاحة فينيزويلية كتهضر على حياة الليل فالمغرب: كيقول عليه دولة محافظة لكن فالليل كيولي كلو حرية ونشاط.. والسواعدة كيلوحو علينا حفنات كبار دالفلوس عمري شفتهم فحياتي

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟