الرئيسية > آش واقع > غدا تنطلق محاكمة حامي الدين ومحامو “البي جي دي”: نأمل أن تنحو استئنافية فاس منحا يعزز الرغبة الملحة لاستقلال القضاء
02/12/2019 15:50 آش واقع

غدا تنطلق محاكمة حامي الدين ومحامو “البي جي دي”: نأمل أن تنحو استئنافية فاس منحا يعزز الرغبة الملحة لاستقلال القضاء

غدا تنطلق محاكمة حامي الدين ومحامو “البي جي دي”: نأمل أن تنحو استئنافية فاس منحا يعزز الرغبة الملحة لاستقلال القضاء

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أكد مكتب “محامون من أجل العدالة” مواصلة وقوفه إلى جانب عبد العالي حامي الدين، المتابعة من أجل “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، وذلك على خلفية وفاة الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

وأعلن البلاغ ذاته، دعمه المطلق بالحضور المكثف والمؤازرة، وعبر عن آمل أن تنحو محكمة الاستئناف بفاس منحا يعزز الرغبة الملحة والأكيدة لاستقلال القضاء، باعتباره الدعامة الأساسية لدولة الحق والقانون”.

كما أكد المكتب “عزمه الأكيد على مواصلة الانخراط الإيجابي في القضايا الحقوقية والمرافعة عن قيم العدالة والحرية، والرسالة النبيلة للمحاماة بما هي رسالة إنسانية”، مثمنا مسار توطيد استقلالية السلطة القضائية، داعيا إلى توفير كافة الضمانات القانونية والموارد المالية والبشرية والتنظيمية بغية تحقيق استقلالها التام عن باقي السلط وفي إطار من التعاون والتوازن وفق مقتضيات الدستور.

موضوعات أخرى

08/12/2019 18:51

اخنوش من ميلانو: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد ولمغاربة ناقصناه تربية خاصنا نعاودو ليه التربية ديالو وعندنا وحدة وراء صاحب الجلالة