الرئيسية > آش واقع > غادي نربحو سياسيا. الباسكيين طامعين يستثمرو فالطاقات المتجددة والسيارات بالمغرب
22/02/2018 07:00 آش واقع

غادي نربحو سياسيا. الباسكيين طامعين يستثمرو فالطاقات المتجددة والسيارات بالمغرب

غادي نربحو سياسيا. الباسكيين طامعين يستثمرو فالطاقات المتجددة والسيارات بالمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

على هامش انعقاد المنتدى الدولي لتدشين الأعمال بالباسك، والمخصص اليوم الثلاثاء للمملكة المغربية، تحت شعار ” المغرب وجهة ذات أولوية لصادرات الباسك إلى إفريقيا”، أعلنت حكومة الباسك في إسبانيا على لسان خافيير زاروناندينا نائب وزير الصناعة الباسكي، عن سعي حكومته لتعزيز الإنفتاح الإقتصادي على الأسواق الوطنية المغربية من خلال استثمارات مهمة في مجالات الطاقة المتجددة والسيارات، مشيرا لكون المملكة تحظى بمكانة خاصة لدى الباسك باعتبارها وجهة استثمارية إفريقية واعدة.

وتطمح حكومة الباسك لوضع لبنات إقتصادية في القطاعين سالفي الذكر، عبر تقديم دعم شامل لشركاتها، استنادا لمجموعة من الخصائص التي يتوفر عليها على غرار الإستقرار السياسي والموقع الجغرافي والبنية التحتية التي توفرها المملكة، والتي أماطت زيارة ميدانية سابقة لبعثة إقتصادية باسكية أبريل الماضي اللثام عنها.

ومن شأن تعزيز العلاقات الإقتصادية بين الجانبين، التأثير بشكل إيجابي على المواقف السياسية لحكومة الباسك، بخصوص ملف الصحراء والوحدة الترابية للمملكة، إذ ستمهد الطريق نحو تضييق الخناق على أطروحة الإنفصال فيها وتسييجها بالنظر للدعم الذي تقدمه.

موضوعات أخرى

17/12/2018 10:05

الحوار الاطلسي فمراكش. واش ممكن يفكرو لينا شراف انتهت مدة صلاحيتهم فدولهم فالمستقبل. بوليسي سانتر مشى عند الشراف والتراب كيقلب على مخاخ الغد من كاع الدول

17/12/2018 09:06

ها علاش ناضت مشاكل للفوسفاط فكينيا ووراها شركات منافسة. التراب: درنا اسمدة مناسبة لكل تربة فكل دولة افريقيا وها نتائجو وافريقيا كتجعل منا انسان اخر وكنتعلمو منها