الرئيسية > آش واقع > غادي تشعل فهاد رمضان.. الحرارة غاتوصل لـ45 درجة ومديرية الأرصاد تحذر عبر “كود”: ردو الباك وها باش نصحوكوم
10/05/2019 22:30 آش واقع

غادي تشعل فهاد رمضان.. الحرارة غاتوصل لـ45 درجة ومديرية الأرصاد تحذر عبر “كود”: ردو الباك وها باش نصحوكوم

غادي تشعل فهاد رمضان.. الحرارة غاتوصل لـ45 درجة ومديرية الأرصاد تحذر عبر “كود”: ردو الباك وها باش نصحوكوم

كود – مكتب الرباط//

القضية غادي تشعل مزيان فهاد رمضان والحرارة غادي تطلع. الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، كشف أن عدد من المنطاق البلاد غادي تشهد موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 34 و45 درجة، وذلك ابتداء من غد السبت وإلى غاية يوم الإثنين الجاي.

وقالت بوعباد، في تصريح لـ”كود”، أن هاد الحرارة جاءت نتيجة لصعود كثل هوائية  حارة واجفة قادمة من اقصى جنوب وشرق البلاد، مشيرا إلى أنها ستشمل جنوب شرق البلاد والمناطق الداخلية والمناطق الجنوبية، شمال ووسط البلاد ومناطق سوس والرحامنة والشياضمة ووالغرب واللوكوس والمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين، حسب مديرية الأرصاد، ما بين 38 و42 درجة بالعرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، وخريبكة، والفقيه بنصالح، وبني ملال، وسيدي بنور، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، وتارودانت، وإنزكان أيت ملول، وشتوكة أيت باها، وتيزنيت، وداخل الرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، وآسفي، والصويرة، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان.

ودعا بوعابد، في ذات التصريح، جميع المواطنين إلى تجبب الأشغال الشاقة أو البدنية أثناء النهار، خصوصا من فترة الظهيرة إلى غاية العصر، وكذلك الاعتناء بالأشخاص المسنين والاطفال، والحويانات الضعيفة.

كما دعا المتحدث إلى اختيار الأماكن البادرة أو اللجوء إلى الظل ما أمكن، خصوصا في الفترات التي تكون فيه درجات الحرارة المرتفعة بين الظهيرة إلى غاية الرابعة بعد الزوال، مشددا على ضرورة الإكثار من شرب السوائل والماء بعد فترات الإفطار.

موضوعات أخرى

25/08/2019 21:28

عاجل. كارثة كبيرة وقعات فطيارة تابعة لـ”لارام”.. ها كيفاش نجاو ركاب فمطار باريس وقائد الطيارة أعلن حالة طوارئ – فيديو