الرئيسية > آش واقع > غادية و كتزيد تكفاس ف تندوف.. 49 تقاسو بفيروس كورونا و 4 ماتو و البوليساريو مقابلة أوهام الحرب
12/04/2021 09:30 آش واقع

غادية و كتزيد تكفاس ف تندوف.. 49 تقاسو بفيروس كورونا و 4 ماتو و البوليساريو مقابلة أوهام الحرب

غادية و كتزيد تكفاس ف تندوف.. 49 تقاسو بفيروس كورونا و 4 ماتو و البوليساريو مقابلة أوهام الحرب

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تواصل حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الإرتفاع بشكل ملحوظ على مستوى مخيمات تندوف خلال الأسابيع القليلة الماضية، فضلا عن حالات الوفيات الناجمة عنه، مُخلفة بذلك حالة من التوجس والخوف في صفوف الساكنة.

وأعلنت جبهة البوليساريو عن تسجيل 49 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الثلاثة أيام الماضية، بالإضافة لتسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات 402 حالة إصابة مؤكدة، من ضمنها 251 شفاء، وكذا 24 حالة وفاة أغلبها في الأسبوعين الأخيرين.

وتتغاضى جبهة البوليساريو عن توفير الوسائل الطبية اللازمة لحماية الساكنة من التفشي الكبير للفيروس في صفوف ساكنة المخيمات أو الحق في التطبيب، حيث تخلت عنهم في ظرفية صعبة مُفضلة بذلك توجيه جهودها للتسويق لحرب وهمية وترك الساكنة في مواجهة الوباء.

وكانت الجزائر قد سلمت جبهة البوليساريو نحو 5000 جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا يوم السبت الماضي، بعد التفشي المهول للوباء، بيد أنها لم تضع جدولة واضحة للمستفيدين منه في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر مطلعة أن قياديي الجبهة وحاشيتهم سيستفيدون منه قبل الجميع وحتى قبل صحاب الأولوية من كبار السن.

موضوعات أخرى

17/05/2021 20:20

الحكومة و رجوع مغاربة العالم فهاد الصيف.. النائب البرلماني حجيرة: خاصها توضح الإجراءات اللي موجدة لهاد العملية – وثيقة

17/05/2021 19:30

صحاب القهاوي كيتسناو قرار مرتقب للحكومة بتمديد ساعة الإغلاق بالليل.. وعبد الفضل لـ”كود”: محتجزين هذ القرار لاجل غير مسمى والحكومة مازال كتماطل باش تعوضنا على السدان ف رمضان