الرئيسية > تبركيك > غادية وكتحماض فالمدارس.. “أوميكرون” سد الـ”أميريكان سكول” فطنجة والإدارة ماكَالتش فوقاش غايرجعو التلامذ للمدرسة
14/01/2022 11:00 تبركيك

غادية وكتحماض فالمدارس.. “أوميكرون” سد الـ”أميريكان سكول” فطنجة والإدارة ماكَالتش فوقاش غايرجعو التلامذ للمدرسة

غادية وكتحماض فالمدارس.. “أوميكرون” سد الـ”أميريكان سكول” فطنجة والإدارة ماكَالتش فوقاش غايرجعو التلامذ للمدرسة

سعيد الحسوني – كود طنجة //

علمت “كَود” أن الدراسة توقفت بالمدرسة الأمريكية بمدينة طنجة (The American School of Tangier)، منذ يوم أمس الخميس، بسبب انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ وأطر المؤسسة.

وحسب مصادر “كَود”، فإن إدارة المؤسسة التربوية الأمريكية لم تحدد أجلا زمنيا لاستئناف الدراسة، مقررة بالمقابل اعتماد نمط التعليم عن بعد إلى غاية إشعار آخر.

وتم رصد 13 إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بين تلاميذ المدرسة بسلكيها، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ”كَود”، وهو ما عجل باتخاذ قرار التعليق المؤقت للدراسة.

وفي سياق متصل، علمت “كَود”، من مصادر عليمة، أن المصالح المركزية بوزارة التربية الوطنية كثّفت من مشاوراتها نتيجة الانتشار الكبير لمتحور “أوميكرون” الذي أدى إلى إغلاق العشرات من المؤسسات التعليمية.

ومن المرتقب، وفق ذات المصادر، لو ارتفعت وتيرة تفشي الفيروس داخل المدارس، أن تعلن الوزارة عن قرارات حاسمة تهم سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني، بعد نهاية الدورة الأولى المقررة في الأسبوع الأول من شهر فبراير.

موضوعات أخرى