الرئيسية > آش واقع > “عميل عجمان” غادي فالغرق. ملف صاحب فيديوهات ابتزاز أمنيين مغاربة من الإمارات فيه الجديد
08/12/2019 13:30 آش واقع

“عميل عجمان” غادي فالغرق. ملف صاحب فيديوهات ابتزاز أمنيين مغاربة من الإمارات فيه الجديد

“عميل عجمان” غادي فالغرق. ملف صاحب فيديوهات ابتزاز أمنيين مغاربة من الإمارات فيه الجديد

أنس العمري –كود///

نبيل الشعايبي غادي فالغرق. “كود” علمت من مصادرها الخاصة أن شكايات جديدة وضعت ضد من وصفته جريدة وطنية بـ “عميل عجمان”.

الشكايات، ووفق المصادر نفسها، تقدم بها ضحايا سقطوا في فخ مافيا تزوير فواتير دولية، متخصصة في تهريب الأموال، والتي تشير التحريات إلى أنها تضم في صفوفها نبيل الشعايبي الذي حاول ابتزاز أمنيين مغاربة ببث فيديوهات من الإمارات العربية الشقيقة، في محاولة يائسة منها للإفلات من قبضة العدالة المغربية، التي تنتظر البت في جرائمه بعد تسلميه من سلطات الإمارات العربية المتحدة، بناء على أمر دولي بإلقاء القبض صادر على جهاز الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

يشار إلى أن نبيل، وفق المعطيات التي وفرتها الأبحاث الأولية المنجزة بهذا الخصوص، ليس إلا فردا من شبكة إجرامية للنصب بالفواتير والشيكات. وعمد إلى طلب اللجوء إلى حضن مافيا دولية متخصصة في تهريب وتبييض الأموال، بعدما حاصرته التحقيقات المنجزة في المغرب في الشكايات المقدمة ضده.

ووفق شكاية لإحدى المقاولات التجارية، العاملة في مجال النقل الدولي والوطني للسلع والبضائع، عمد المشتكى به إلى تسليمها كمبيالات وشيكات على سبيل الضمان تبلغ قيمتها 9 ملايين درهم، تخص شركات عديدة، كان يزعم أنه يسيرها ويمتلك أسهما فيها، ليكتشف ضحاياه في النهاية أن الشركات في أسماء أشخاص آخرين، وانه كان يستغلها للنصب.

موضوعات أخرى