الرئيسية > آش واقع > عمدة مدينة إيطالية: خاص الاتحاد الاوروبي يعتارف بمغربية الصحرا بحال ميريكان والمنطقة زرتها وشفت كلشي بعيني
09/05/2021 09:30 آش واقع

عمدة مدينة إيطالية: خاص الاتحاد الاوروبي يعتارف بمغربية الصحرا بحال ميريكان والمنطقة زرتها وشفت كلشي بعيني

عمدة مدينة إيطالية: خاص الاتحاد الاوروبي يعتارف بمغربية الصحرا بحال ميريكان والمنطقة زرتها وشفت كلشي بعيني

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

دعا عمدة مدينة ليفيري، بإقليم نابولي جنوب إيطاليا، رافاييلي كوبولا، الاتحاد الأوروبي إلى السير على خطى نموذج الإدارة الأمريكية التي اعترفت بسيادة المغرب على كامل صحرائه.

وأوضح عمدة ليفيري، في تصريح صحافي، أن “الولايات المتحدة أعطت المثال من خلال الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق “باعتراف شرعي تماما من منظور تاريخ المنطقة وطبيعة الروابط بين ساكنة هذه المنطقة والمغرب، وهو الأمر الذي عاينته خلال زيارتي للصحراء”.

وقال “أشيد بخطوة الأمريكيين وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي عليه فعل ذلك”، مضيفا أنه “في حال اعتراف الاتحاد الأوروبي بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية، فإنه سيرسل إشارة قوية تبدد التوترات والانقسامات الموروثة من فترة الحرب الباردة ، وسيبرز المتطلبات الأساسية للانفتاح لمواجهة القرن 21 بهدوء”.

وتابع “كانت هذه رسالتي في عام 2014 عندما تم توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية ليفيري وبلدية الداخلة، وبذلك توقعت قرار دولا أخرى، على غرار قرار الولايات المتحدة، التي افتتحت قنصلية في هذه المنطقة”.

ويشار إلى أن عمدة ليفيري كان قد وقع، في فبراير 2014، اتفاقية توأمة بين منطقته مع مدينة الداخلة.

https://mediterranews.org/2021/05/ue-segua-esempio-usa-sindaco-liveri-su-marocco

موضوعات أخرى