الرئيسية > آش واقع > عمدة تطوان ماتعطلش.. بدا مهامو بتنزيل مشروع كبير ديال تأهيل المنطقة الصناعية
28/09/2021 14:50 آش واقع

عمدة تطوان ماتعطلش.. بدا مهامو بتنزيل مشروع كبير ديال تأهيل المنطقة الصناعية

عمدة تطوان ماتعطلش.. بدا مهامو بتنزيل مشروع كبير ديال تأهيل المنطقة الصناعية

سعيد الحسوني – كَود تطوان //

أعلن مجلس جماعة تطوان الجديد، برئاسة المهندس مصطفى البكوري، عن تنزيل مشروع تأهيل المنطقة الصناعية بمدينة تطوان، وهو المشروع الذي ظل حبيس رفوف الجماعة لفترة طويلة في عهد المجلس السابق.

وتمت دراسة آليات تنزيل المشروع يوم أمس في اجتماع للرئيس مع نوابه وأطر الجماعة عُرضت فيه تفاصيل الملف وآفاقه مع إبراز أدوار وإسهامات المتدخلين الآخرين.

وتعود المنطقة الصناعية بتطوان إلى ملكية جماعة تطوان، وتضم العديد من المتدخلين والمساهمين: العمالة، غرفة التجارة والصناعة والخدمات، الجهة، حوض اللكوس، تحدي الألفية، وهي تشتمل على 95 وحدة إنتاجية من مجموع 176.

ويرتكز مشروع تأهيل هذه المنطقة وفق مخرجات اجتماع مجلس الجماعة على تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية، وضبط آليات التتبع والصيانة، تسييج المنطقة الصناعية بكاملها، وضع نظام مراقبة بالكاميرات الحديثة والمتطورة، فضلا عن وضع برنامج خاص بالتكوينات موجهة خصوصا للمقاولين الشباب.

كما تقرر العمل على حماية المنطقة الصناعية من الفيضانات في إطار برنامج حماية مدينة تطوان من الفيضانات والكوارث الطبيعية.

وفيما يخص تمويل المشروع فقد تم التنسيق مع باقي المتدخلين لأجل ذلك وهي : العمالة، الجهة، غرفة التجارة والصناعة والخدمات، الجماعة، شركة أمانديس.

وفي ختام الاجتماع،  وجه مجلس الجماعة رسالة إلى عامل إقليم تطوان لتفعيل القرار العاملي قصد تسريع وتيرة الأشغال المتعلقة بالمشروع.

موضوعات أخرى