الرئيسية > آش واقع > عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم
20/05/2020 08:11 آش واقع

عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم

عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عمد العشرات من العمال بضيعات فلاحية على مستوى إقليم الداخلة، على محاولة النزوح بشكل جماعي، الثلاثاء، إلى مدنهم بشمال المملكة مشيا على الاقدام.

وعمد العمال المنحدرون جلهم من إقليم أزيلال على الإنخراط في عملية النزوح الجماعي انطلاقا من الضيعات المتواجدة جنوي شرق مدينة الداخلة بنحو 70 كيلومترا، معتزمين الوصول لمقار سكناهم بازيلال وذلك كخطوة إحتجاجية للضغط على ولاية جهة الداخلة وادي الذهب لتمكينهم من رخص التنقل الإستثنائية والسماح بعودتهم لمدنهم شمالا كإجراء يروم التخفيف من معاناتهم في ظل تفشي وباء كورونا.

ودعا المحتجون عامل إقليم ازيلال، محمد عطفاوي، للتدخل العاجل للسماح لهم بالإلتحاق بعائلاتهم في أزيلال، خاصة في ظل قرب موسم الحصاد بالإقليم والذي يُمكنهم العمل وتحسين دخلهم في هذا الوقت من السنة، وكذا لتجاوز حالة العطالة التي يعيشونها حاليا بإقليم الداخلة.

وحسب مصدر مطلع ل”كود”، فقد فتحت سلطات ولاية جهة الداخلة وادي الذهب قناة تواصل مع العمال، حيث طالبتهم بتقديم طلب رسمي لها، استعدادا لتدبير أزمتهم وتدخل المعامل التي يشتغلون بها لتمويل نقلهم عبر حافلات مخصصة لهذا الغرض في اتجاه مقار سكناهم بعد التحصل على الرخص الإستثنائرة كما هو الحال بالنسبة لمهنيي الصيد البحري.

موضوعات أخرى

28/05/2020 15:20

بعد معلومات دقيقة وفراتها الـ”الديستي”.. حجز شحنة ديال الحشيش فيها 863 كيلو وتوقيف بزناس متورط فالتهريب الدولي للمخدرات

28/05/2020 15:10

مواطنون بفاس دايرين “تويزا” احتجاجا على قيادات في “البيجيدي” اتهموها بإهمال واد حول حياتهم إلى جحيم وها شنو قال نائب العمدة لـ”كود” -تصاور

28/05/2020 15:00

أكثر كاثوليكية من البابا! واش بغيتو رفيق بوبكر يكون أفضل من الصحابي للي سكر مع علي بن أبي طالب وصلى بالناس فالجامع وحرف القرآن؟ هاد الصحابي ما دارو ليه والو ونتوما بغيتو لرفيق أشد العقوبات!