الرئيسية > آش واقع > عمال “سامير” دايرين اعتصام حدا مصفاة المحمدية
10/04/2019 08:17 آش واقع

عمال “سامير” دايرين اعتصام حدا مصفاة المحمدية

عمال “سامير” دايرين اعتصام حدا مصفاة المحمدية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

دعا المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب النقابي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، كل الأجراء بشركة «سامير»، إلى المشاركة المكثفة في الاعتصام، المقرر تنفيذه بالمقر الاجتماعي للشركة بالمحمدية، من الواحدة حتى الثالثة زوالا ليوم الاثنين 15 أبريل 2019، من أجل الاحتجاج على الأفق المظلم للشركة وعلى المصير المجهول لحقوق المأجورين.

وجددت النقابة المطالبة للسنديك ولكل أجهزة مسطرة التصفية القضائية ، لتمتيع المأجورين بكل حقوقهم الموقوفة التنفيذ وإيقاف البث في طلب التفويت المفكك للأصول والحسم في الاستئناف العاجل للإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول تحت كل الصيغ  الممكنة عبر التفويت أو التسيير الحر أو تحويل الديون لرأسمال.

وطالبت من الحكومة بتوضيح موقفها من مستقبل صناعات تكرير البترول وبتحمل مسؤولياتها الكاملة في توفير متطلبات استئناف الإنتاج وإنقاذ المصفاة المغربية للبترول من الإغلاق والتفكيك والمحافظة على المساهمات المتعددة لهذه الصناعات لفائدة التنمية الاجتماعية والمحلية وتعزيز مقومات الأمن الطاقي الوطني والحد من غلاء أسعار المحروقات وتوفير شروط التنافس والتكامل بين الفاعلين في القطاع وفق ما يخدم المصالح العليا للاقتصاد الوطني ويؤمن حقوق المستهلكين.

موضوعات أخرى

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة