الرئيسية > آش واقع > عمار سعداني امين عام جبهة التحرير سابقا: الصحراء مغربية والجزاير خسرات فلوس كثيرة على البوليساريو
17/10/2019 16:30 آش واقع

عمار سعداني امين عام جبهة التحرير سابقا: الصحراء مغربية والجزاير خسرات فلوس كثيرة على البوليساريو

عمار سعداني امين عام جبهة التحرير سابقا: الصحراء مغربية والجزاير خسرات فلوس كثيرة على البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

كشف الأمين العام السابق لحزب الجبهة الوطنية للتحرير الجزائري، خلال حوار أجراه معه موقع “كل شيء عن الجزائر، أن الصحراء مغربية ولا شيء غير ذلك، مشيرا أنه تم إجتاؤها من المغرب في مؤتمر برلين ل1878.

وأكد القيادي في الحزب الحاكم الجزائري الأسبق، أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، بحيث دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة.

وأشار المتحدث عمار سعيداني أن العلاقة بين الجزائر والمغرب، هي أكبر من هذا الموضوع في إشارة لمسألة الصحراء، مبرزا أن الظرف مناسب، بحكم انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا.

وقال عمار سعيداني بخصوص ملف الصحراء أنه يتوجب إنهاؤه وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب بحكم أن  الأموال التي تُدفع لجبهة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، تحتاجها سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها وهي الأولى بها.

وأسس في ختام الحوار “هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر” في إشارة للرفض والحملة التي سيواجهها من لدن النظام الغسكري الحزائري بسبب موقفه من ملف الصحراء.

موضوعات أخرى

14/11/2019 20:18

فيديو ديال واحد كيسمسر ف ملف قضائي شعل الفايسبوك وعبد النباوي دخل على الخط وتحقيقات موسعة لتحديد الأطراف المعنية بيه