الرئيسية > كود سبور > على هاد الحساب بحال كاين الـ”VAR” بحال ماكاينش! التحكيم مزال مرون البطولة والاحتجاجات عليه متواصلة.. و الـ”وينرز” انتاقدو مديرية التحكيم و “الرياضية”
02/06/2021 18:00 كود سبور

على هاد الحساب بحال كاين الـ”VAR” بحال ماكاينش! التحكيم مزال مرون البطولة والاحتجاجات عليه متواصلة.. و الـ”وينرز” انتاقدو مديرية التحكيم و “الرياضية”

على هاد الحساب بحال كاين الـ”VAR” بحال ماكاينش! التحكيم مزال مرون البطولة والاحتجاجات عليه متواصلة.. و الـ”وينرز” انتاقدو مديرية التحكيم و “الرياضية”

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

التحكيم مرة أخرى مرون البطولة. ف بعد حالات تحكيمية مشكوك في صحة القرار المتخذ بشأنها حتى مع وجود الـ”ڤار”، والتي انتفضت ضدها الأندية بتوجيه رسائل احتجاج رسمية لجامعة الكرة، انضمت لهذه الاحتجاجات حتى الجماهير.

ف فيما اكتفى بعضها بتدوينات وتعليقات غاضبة وتوجيه انتقادات حادة إلى مديرية التحكيم، عمدت جماهير الوداد البيضاوي عبر الـ”وينرز” إلى أسلوب البلاغات الشديدة اللهجة، للتعبير عن موقفها من اللغط المتجدد حول التحكيم، و اللي ضافت ليه هاد المرة لافتة انتقدت فيها الإخراج التلفزي لمباريات الفريق.

وجاء في الأولى “مديرية التحكيم: واش كاين شي قانون ولا كلشي سلطة تقديرية؟”، أما في الثانية فكتب فيها “الرياضية: النقل على الهواء والإعادة حسب الأهواء”.

وأكد الفصيل المشجع للنادي الأحمر، في بلاغه، أن حكم المباراة أمام الفتح الرباطي “أفسد اللقاء بتصفيره المتكرر، كما تغاضى عن الإعلان عن ضربة جزاء بعدما تعمد مدافع الخصم لمس الكرة بيده من أجل تغيير مسارها والتحكم فيها”، وزاد موضحا «ليس هذا هو الخطأ الفاضح الوحيد، ففي لقطة أخرى تعمد لاعب الخصم له إنذار رفع يده عاليا لقطع مسار الكرة، والقانون واضح في هذه الحالة: إنذار ثان وطرد. لكن الحكم ونظرا لعلمه بكون اللاعب له إنذار أول، تعمد عدم إشهار البطاقة الصفراء الثانية التي تعني الطرد وترك لاعب الخصم يكمل المقابلة».

ومضى متسائلا “وإن كان حكم الساحة قد تعمد الخطأ فنحن نتساءل عن جدوى الـ”ڤار”؟ فما دور حكم الـ”ڤار” ومساعده إن لم يكونا قادرين على تصويب أخطاء حكم الساحة؟ أليس هذا هو الغرض من هذه التقنية؟”.

وأضاف “موضوع (الڤار) هذا يحيلنا على طرف آخر مشارك في العملية وهو الإخراج التلفزي. إخراج إن كانت اللقطة ضد الوداد يعيدها من جميع الزوايا فور وقوعها وأما إن كانت لصالح الوداد فهو ينتظر قليلا ليقدم لنا الإعادة من زاوية يصعب الحكم منها…”.

موضوعات أخرى

19/06/2021 16:00

أكبر سبب في إكتظاظ السجون والوضعية المزرية لي كيعيشوها راه هو الإعتقال الإحتياطي، عوض تستافد الدولة من هاد الناس بالكفالات وحتى هوما في حالة كانو أبرياء ميكونوش تكرفصو في الحبس على والو

19/06/2021 15:30

السطوك تقاضا وقريب يبداو فالدفعة اللي توصل بيها المغرب اليوم.. غير 530 اللي خداو الجرعة اللولة من الفاكسان ضد كورونا و61 ألف خداو الثانية