الرئيسية > آش واقع > على غفلة.. رئيس بعثة المينورسو فالصحرا مشى لنيويورك
08/10/2021 16:30 آش واقع

على غفلة.. رئيس بعثة المينورسو فالصحرا مشى لنيويورك

على غفلة.. رئيس بعثة المينورسو فالصحرا مشى لنيويورك

محمود الركيبي – كود – العيون //

أفاد مصدر شديد الإطلاع ل”كَود”، بأن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة المينورسو في الصحراء، ألكسندر إيفانكو، قد غادر العيون متوجها لنيويورك.

وبحسب ذات المصدر، فإن الممثل الخاص للأمين العام الأممي قد غادر إلى نيويورك حيث مقر الأمم المتحدة، لتقديم تقريره السنوي أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي والمتعلق بتطورات الوضع، وكذا التحديات التي تواجهها البعثة الأممية في أداء مهامها المتمثلة في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار.

هذا ومن المزمع أن يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين المقبل، 11 أكتوبر، تحت الرئاسة الدورية لكينيا، جلسة مع البلدان المساهمة بقوات عسكرية وبأفراد من الشرطة في بعثة الأمم المتحدة، كما سيستمع لإحاطات يقدمها على التوالي الممثل الخاص للأمين العام الاممي، وإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة.

فيما ينتظر أن يعقد أعضاء مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة يوم 13 أكتوبر، لمناقشة مستجدات الوضع في المنطقة، وكذا تقديم مقترحات بشأن مشروع القرار الخاص ببعثة المينورسو، والذي سيعرض على التصويت في جلسة يعقدها مجلس الأمن في 27 اكتوبر، حيث يرتقب أن يمدد فيها ولاية البعثة التي تنتهي مع متم الشهر الجاري.

موضوعات أخرى

23/10/2021 13:30

روشيرشي من الأنتربول.. بوليس طنجة حطو بارون المخدرات “حمبلي” تحت حراسة مشددة وسط كلينيك بعدما شرملوه شي وحدين بالجناوة البارح فـ أشقار

23/10/2021 12:00

علاش العلاقات المغربية الإسبانية مزال واقفة ومابغاتش تزيد الكَدام؟.. هادي سوارتها السحرية اللي ماباغاش إسبانيا تستعملهم