الرئيسية > آش واقع > على سلامتهم مداروش مع مكتب أمكراز..جماعة أكادير غارقة بالقضايا فالمحاكم وغاتعاقد مع محامي جديد بـ120 ألف درهم للعام
27/09/2020 10:30 آش واقع

على سلامتهم مداروش مع مكتب أمكراز..جماعة أكادير غارقة بالقضايا فالمحاكم وغاتعاقد مع محامي جديد بـ120 ألف درهم للعام

على سلامتهم مداروش مع مكتب أمكراز..جماعة أكادير غارقة بالقضايا فالمحاكم وغاتعاقد مع محامي جديد بـ120 ألف درهم للعام

كود الرباط//

يستعد مجلس جماعة أكادير الكبرى، للتعاقد مع محام لتمثيل الجماعة لدى مختلف محاكم المملكة، وذلك نظرا للتزايد المطرد للقضايا التي تهم الجماعة، والمعروضة حاليا أمام محاكم المملكة بمختلف درجاتها.

وحسب مذكرة تقديم حصلت عليها “كود” فإن وجود مجموعة من القضايا التي هي في طور الاعداد لاستكمال إجراءاتها الأولية استعدادا لتسجيل دعاوي جديدة تهم بالاساس استخلاص المبالغ المالية المترتبة بذمة بعض المرتفقين لفائدة الجماعة.

ووقع اختيار المجلس الجماعي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية على المحامي بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، للقيام بهذه المهمة بموجب مشروع الاتفاقية المعروضة أمام أنظار المجلس.

وستتم المصادقة على الاتفاقية خلال الدورة العادية المقبلة للمجلس، وذلك يوم 7 أكتوبر المقبل.

وحددت أتعاب المحامي خالد العريص في مبلغ 10 ألف درهم شهريا يتم تحويلها إلى حسابه البنكي. كما تلتزم الجماعة بأداء الصوائر التي تستوجبها كل قضية من رسوم قضائية ورسوم التنبر وترجمة الوثائق واتعاب وصوائر الخبراء وكل الرسوم الأخرى التي تفرضها القضية.

وتأتي الاتفاقية في سياق المشاكل التي تعيشها الجماعة، خصوصا مع إحالة  رئيس بلدية أكادير و5 نواب و3 موظفين بالجماعة، على القضاء، بقرار من وكيل الملك لدى المجلس الأعلى للحسابات.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية

23/10/2020 21:30

ولد الشافعي: انا وبوعماتو ما عندناش طموح سياسي ومتابعتنا من طرف ولد عبد العزيز كانت بسباب معارضتنا لاختطاف موريتانيا

23/10/2020 20:00

خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها