الرئيسية > آش واقع >  على الخدمات المالية الرقمية و تمويل مشاريع بيئية رقمية.. بنك المغرب وقع اليوم اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية
01/06/2021 18:50 آش واقع

 على الخدمات المالية الرقمية و تمويل مشاريع بيئية رقمية.. بنك المغرب وقع اليوم اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية

 على الخدمات المالية الرقمية و تمويل مشاريع بيئية رقمية.. بنك المغرب وقع اليوم اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أبرم “بنك المغرب” وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون وقعها كل من عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب و إدوارد كريستو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب.

وتهدف هذه الإتفاقية، حسب بلاغ لـ”بنك المغرب”، توصلت به “كَود”، إلى تعزيز نجاعة الأنشطة المشتركة التي تقوم بها المؤسستان في إطار دعمهما لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وتنص الإتفاقية، في المقام الأول، على تشجيع الشمول المالي الرقمي عبر استعمال وسائل الأداء الرقمية لإنجاز عملية تحولات الدعم العمومي بشكل آلي وتوسيع دائرة استعمال الخدمات المالية الرقمية من طرف جميع فئات المجتمع.

وفي مجال المالية الخضراء والشاملة، اتفق الطرفان على العمل معا من أجل دعم مبادرات الفاعلين في القطاع المالي المغربي بغية تمويل مشاريع بيئية رقمية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها منظمة الأمم المتحدة.

وستعمل المؤسستان بموجب هذه الإتفاقية على إنجاز أبحاث تهم أساسا الشمول المالي للنساء عن طريق الوسائل الرقمية خصوصا في الأوساط الفقيرة.

موضوعات أخرى

16/06/2021 11:00

وزيرة خارجية الصبليون ولات طالبة السلة بلا عنب: مغادي نقول حتا حاجة للتشكيك في إرادة استئناف العلاقة مع المغرب واذا تلاقيت مع بوريطة غادي نرد البال

16/06/2021 10:00

شوهة.. طيارة ديال “لارام” جاية من كازا وغادية للعيون خسرات ف مطار لاس بالماس والمسافرين كاعيين على الشركة – تصاور