الرئيسية > جورنالات بلادي > علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف
29/05/2020 23:00 جورنالات بلادي

علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف

علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف

(أ ف ب)

يقوم علماء روس في معهد أبحاث في موسكو بحقن أنفسهم بنموذج أولي للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، متبعين نهجا غير اعتيادي ولكن ه ينم عن طموح للتقدم في السباق العالمي لإيجاد علاج ضد الجائحة.

لا يتردد مدير معهد غماليا البحثي ألكسندر غوينتسبورغ في الإفصاح عن أنه حقن نفسه بلقاح يحمله فيروس غير معد . ولا ينطوي استخدامه مثل هذه الطريقة، المخالفة للبروتوكولات المعتادة، سوى على الرغبة في تسريع العملية العلمية قدر الإمكان من أجل إكمال الاختبارات الإكلينيكية على البشر في الصيف.

فقد عبرت روسيا بوضوح عن رغبتها في أن تكون من بين أولى الدول، إن لم تكن الأولى، في تطوير لقاح ضد الفيروس الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 360 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

وبرنامج معهد غماليا هو مجرد واحد من مشاريع عدة عرضت على الرئيس فلاديمير بوتين. وتنفذ البرامج الأخرى ضمن شراكات بين القطاعين العام والخاص أو تشرف عليها وزارة الدفاع.

وقد ذهب العديد من المسؤولين إلى حد التأكيد لبوتين بأنه يمكن إنتاج لقاح قبل نهاية الصيف، متجاوزين في وعودهم ما تطمح إليه عشرات المشاريع الجاري العمل عليها في الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

موضوعات أخرى

05/07/2020 10:00

رفيقي عطا للمتخلفين علاش كيقلبو وصرح لـ”كود”: مسألة واش المرا تربي الدراري ولالا هذاك اختيارها.. وتوزيع الأدوار فالأسرة وبحال هاد القضايا كتناقش بعقلانية ولا دخل للدين فيها