الرئيسية > ميديا وثقافة > علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟
14/02/2020 07:52 ميديا وثقافة

علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟

علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟

كود كازا ///

النموذج التنموي الجديد فيه إصلاح الاعلام العمومي هدف أساسي لانه جزء لا يتجزأ من النموذج المأمول لهاد البلاد ولما للإعلام من أهمية قصوى في احتضان صوت الشارع والاستماع لهموم المواطنين والبحث عن اجوبة لذلك لدى المسؤولين.

علاش العرايشي ميعينش مدير أخبار من الشباب لي فدوزيم. لعرايشي اللي ولى “شيخ” فبلاصتو. اكثر من عشرين عام وما بدلوهش. هادي راها شوهة كبيرة.

سؤال يبدو مشروعا خاصة في سياق كلشي كيهدر على الشباب وعلى ضرورة يتولى مناصب المسؤولية٬ علاش هاد الانتظار والتعتيم والقناة تحفل بالطاقات الشابة، فمن ولاد قناة “طريق الرباط” اللي فيديو وعندو تجربة كبيرة فصناعة الاخبار ومنهم اللي فظرف قصير يحقق رصيد مهني مزيان يزاوج بين إدارة الاخبار والعمل الميداني وطنيا ودوليا.

لي كيظهر جليا أن عهد الشيوخ ولى ولي كان كيقمع الشباب المهنيين والطموحين قريب ينتهي. فالاعلام القوي لا بد له طاقات شابة مؤهلة وهي موجودة بدوزيم.

هادشي بدا فالقناة الأولى بتعيين مدير الاخبار شاب وهو ياسين الإدريسي وهو خريج المعهد العالي الاعلام والاتصال بالرباط وعلاش ميكونش فدوزيم شي واحد شاب؟

موضوعات أخرى

27/02/2020 16:00

بقوة الملل وقلة مايدار وغياب الأفق واليأس واليقين التام عند فئة كبيرة من المغاربة أنها عمرها ماغادي تدير لاباس أو تتحسن فالحياة، فالملاحظ هو أنه كاين واحد الإنتظار علني في بعض الأحيان وخفي في أحيان أخرى لوصول فيروس كورونا للمغرب