الرئيسية > آش واقع > علاش ما ذكرش نزار بركة الوحدة الترابية والحكم الذاتي فخطابو فطانطان. ها باش جاوب
23/09/2019 20:20 آش واقع

علاش ما ذكرش نزار بركة الوحدة الترابية والحكم الذاتي فخطابو فطانطان. ها باش جاوب

علاش ما ذكرش نزار بركة الوحدة الترابية والحكم الذاتي فخطابو فطانطان. ها باش جاوب

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقب الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، على سؤال وجهته له “كود” بخصوص عدم تعاطيه مع مسألة الوحدة الترابية للمملكة، وعدم إتيانه على ذكر مسألة الحكم الذاتي في كلمته اليوم الإثنين، على الرغم من الاهمية التاريخية التي تحظى بها مدينة طانطان لدى جبهة البوليساريو وإنطلاق تأسيسها من المدينة.

ورد الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، بتأكيد أنه تعاطى لمسألة الوحدة الترابية للمملكة، حيث شدد في كلمته أن ساكنة مدينة طانطان ساهموا في تحرير الوطن وفي الدفاع عن مغربية الصحراء.

وقال نزار بركة أن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعد من بين الوسائل التي ستساهم في حلحلة قضية الصحراء، بل والحل الوحيد لتجاوز بعض الإشكاليات على الصعيد الأممي  المسألة، مضيفا أن حزب الإستقلال يعمل على تقوية الجبهة الداخلية وإعطاء الأولوية لتنزيل الجهوية المتقدمة والإهتمام بالإنسان بالأقاليم الجنوبية لضمان العيش الكريم ومستقبل زاهر في البلاد.

ويشار أن الأمين العام احزب الإستقلال لم يتحدث مطلقا ولم ينطق ب”الحكم الذاتي” في خطابه.

موضوعات أخرى

21/10/2019 12:57

مشروع قانونة ميزانية 2020 مركب الخلعة فصحاب القهاوي والمطاعم بالمغرب. كيتساينو يشوفو واش غادي يتماشى مع توصيات المنتدى الوطني للتجارة والمناظرة الوطنية الثالثة للجبابات

21/10/2019 12:00

ملي تحط ستاتو فيه أنك كتسنى اللبنانيات من بعد ماتخرب بلادهم بحال سوريا يهاجرو للمغرب وداك الساعة تقدر تلقى شريكة حياتك فراه هادي قمة الذل وإحتقار الذات أنك تكون عوال على خراب بلاد باش تفرح لقريد نتا