الرئيسية > آش واقع > علاش كيقلبوا.. البوليساريو دارت دوريات عسكرية فسواحل الأطلسي -صورة
03/08/2019 22:30 آش واقع

علاش كيقلبوا.. البوليساريو دارت دوريات عسكرية فسواحل الأطلسي -صورة

علاش كيقلبوا.. البوليساريو دارت دوريات عسكرية فسواحل الأطلسي -صورة

محمود الرگيبي كود العيون //

نشرت مواقع إعلامية تابعة لجبهة البوليساريو صورا قالت إنها لوحدة عسكرية تنتمي للجبهة، عند السواحل الأطلسية المقابلة لمنطقة الگرگارات.

وأوردت ذات المصادر أن هذه الوحدة تتواجد بالمنطقة في إطار دوريات ستقوم بها في أجزاء من سواحل المحيط الأطلسي، وتحديداً بين منطقتي الگرگارات والگويرة، مشيرة إلى أن ذلك جزء من خطة وزارة دفاع البوليساريو منذ أزمة معبر الگرگارات لتوسيع وجودها في المناطق الحدودية وتعزيز سيطرتها.

وأضافت ذات المصادر أن الخطة تتضمن تعزيز التواجد العسكري لقوات البوليساريو وزيادة وجودها في المناطق النائية، وتعزيز مراقبة الحدود، والتي تشمل، حسب ذات المصادر، استعادة وإعادة تشكيل الثكنات في المناطق العسكرية لاستخدامها كمراكز تدريب ألوية وفصائل.

وتأتي هذه التحركات تزامنا مع التهديدات الأخيرة التي أطلقها زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، والتي أكد من خلالها أن خيار العودة للحرب بات “أمرا لا مفر منه”، في ظل ما اعتبره فشل الأمم المتحدة في تسوية نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

25/08/2019 12:00

سكوب. ملايرية كيترزاو فماگانات غاليات بزاف. 27 شكاية فباريس و47 فميلانو واخر كريساج تعرضو ليه عيالات فماربيا ورجل اعمال فميلانو داو ليهم ساعات ثمنها ما بين 15 مليون و100 مليون والشفارة غالبيتهم مغاربة