الرئيسية > آش واقع > علاش تلغات جلسة الأسئلة الشفوية.. مسؤول حكومي لـ”كود”: مكاينش سؤال شفوي مبرمج واللي روجاتو المعارضة “زوبعة في فنجان”
18/10/2021 16:30 آش واقع

علاش تلغات جلسة الأسئلة الشفوية.. مسؤول حكومي لـ”كود”: مكاينش سؤال شفوي مبرمج واللي روجاتو المعارضة “زوبعة في فنجان”

علاش تلغات جلسة الأسئلة الشفوية.. مسؤول حكومي لـ”كود”: مكاينش سؤال شفوي مبرمج واللي روجاتو المعارضة “زوبعة في فنجان”

كود الرباط//

نفى مصدر حكومي، في اتصال مع “كود”، أن تكون الحكومة رفضت عقد جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري.

وقال المصدر الحكومي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ”كود” :”مكاين حتى شي سؤال شفوي مبرمج اليوم، اذن مكاينش لاش غاتكون الجلسة”، مضيفا:”حسب معلوماتي عاد تحطو شي جوج اسئلة اليوم، يعني عاد غادي تم البرمجة ديالهم لجلسة الاثنين المقبل”.

وأوضح ذات المصدر لـ”كود”، ردا على ما روجته المعارضة بخصوص وجود تعثر لدى الحكومة في تدبير الجلسة العمومية اليوم، بالقول :”تدبير العلاقة بين الحكومة والبرلمان تايكون وفق مساطر وكيف وضحنا بلي مكاين تا شي سؤال مبرمج، ونحن حريصون على تطبيق الدستور”.

ووصف ذات المسؤول الحكومي، ما تقوله المعارضة بخصوص عدم عقد جلسة للأسئلة الشفوية اليوم، بـ”زوبعة في فنجان”، مضيفا :”المعارضة عندها قواعدها”.

يشار إلى أن عبد الله بوانو، رئيس مجموعة البي جي دي (المعارضة)، قال بأن”الحكومة الموقرة، رفضت أن يحضر وزراؤها لجلسة مجلس النواب ليوم الاثنين 18 أكتوبر، المخصصة للأسئلة الشفوية، معتقدة أنه بتأجيل تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022، الذي كان مبرمجا في هذا الموعد، ستتأجل الجلسة الدستورية، رغم أن مجلس النواب سلك كل الإجراءات التي تضمن عقد هذه الجلسة، بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، وتمت برمجة القطاعات المعنية، وهي قطاع الشغل، بسبعة أسئلة آنية، ثم قطاع العلاقات مع البرلمان بعدد من الأسئلة حول الإجراءات الحكومية ذات الأولوية”.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية