الرئيسية > آش واقع > علاش البام ماعلنش على مرشحو فالحسيمة واخا هي دائرة مهمة فالحزب؟
28/02/2021 14:30 آش واقع

علاش البام ماعلنش على مرشحو فالحسيمة واخا هي دائرة مهمة فالحزب؟

علاش البام ماعلنش على مرشحو فالحسيمة واخا هي دائرة مهمة فالحزب؟

كريم الشركي-كود///

لم يعلن حزب البام لحدود الساعة، عن مرشحه في دائرة الحسيمة، عكس باقي الدوائر بجهة طنجة تطوان الحسيمة التي تم الاعلان عن مرشحي الحزب فيها، في اجتماع ترأسه عبد اللطيف وهبي منذ حوالي أسبوعين.

وحسب مصادر “كود”، فقد وجد قادة الحزب جهويا، صعوبة بالغة في إيجاد مرشح متوافق عليه من طرف الجميع، في الوقت الذي تتساءل مصادر محلية، كيف أن محمد الحموتي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات قد تمكن من حل مشاكل مستعصية في دوائر صعبة في مختلف جهات المملكة، وعجز لحدود الساعة عن حل المشكل المستعصي في دائرته وفي معقله، بالحسيمة.

وتقول أخبار من داخل الحزب، بأنه يتم التفكير في ان يترشح الامين العام للحزب، في هذه الدائرة ذات الرمزية الخاصة بالنسبة للبام، جراء الاهتمام الكبير الذي يوليه عبد اللطيف وهبي لمنطقة الحسيمة من خلال خرجاته الاعلامية الأخيرة، وكذا بسبب كون الحسيمة كانت مهد حزب الجرار، وإلى جانب وهبي بتم ذكر اسم المهندس محمد الشيخ، أحد أبرز مؤسسي حركة كل الديموقراطيين، وهو الذي كان مديرا لحملة مؤسس الحزب فؤاد عالي الهمة، في الانتخابات التشريعية التي خاضها في 2007 بالرحامنة، حيث تبدو حظوظه وافرة في حالة لم يقبل وهبي الترشح في هذه الدائرة.

وقال مصدر من داخل الجرار ل”كود”، انه جرى استبعاد خيار ترشيح رئيس جماعة الحسيمة محمد بودرا أحد أبرز قياديي الحزب بالمنطقة، وذلك لسببين رئيسيين، الأول متعلق بفشله في تسيير جمعية رؤساء الجماعات بالمغرب، وسط مطالبات من داخل المكتب بتفحص مالية الجمعية، أما الثاني، فيتعلق برفض كل رؤساء الجماعات ترشيحه، فيما قالت مصادر موثوقة إن فيتو قوي مارسته شخصيات نافذة ضد عودته مجددا للساحة السياسية.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثل الدزايري والمؤثر المغربي اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة