الرئيسية > آش واقع > عكس اللي روجاتو صحافة الصبليون.. رئيس ميريكان ماغاديش يجتامع مع بيدرو سانشيز فـ بروكسل – وثيقة
14/06/2021 13:00 آش واقع

عكس اللي روجاتو صحافة الصبليون.. رئيس ميريكان ماغاديش يجتامع مع بيدرو سانشيز فـ بروكسل – وثيقة

عكس اللي روجاتو صحافة الصبليون.. رئيس ميريكان ماغاديش يجتامع مع بيدرو سانشيز فـ بروكسل – وثيقة

محمود الركيبي – كود – العيون //

نشر البيت الأبيض، اليوم الإثنين، البرنامج الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك خلال مشاركته في اجتماع رؤساء دول وحكومات حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”.

وبحسب البرنامج الذي نشره البيت الأبيض على موقعه الرسمي، فسيلتقي الرئيس بايدن مع العديد من الرؤساء ورؤساء الحكومات المشاركة في هذا الإجتماع، فيما خلا البرنامج من أي إشارة إلى أي اجتماع مقرر مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

ويتضمن جدول أعمال الرئيس الأمريكي اجتماعا مع زعماء دول إستونيا، ولاتفيا وليتوانيا وذلك في حدود الساعة 12:35 ظهرًا، من أجل مناقشة الوضع الدفاعي الخاص بدول الجناح الشرقي من الحلف الأطلسي.

وفي حدود الساعة 13:15 ظهرا، سيستقبل بايدن الأمين العام لحلف الناتو، قبل أن يأخذ صورة جماعية مع 29 رئيس دولة ورؤساء حكومات دول الحلف الأطلسي، قُبيل انطلاق أشغال القمة في حدود الساعة 13:30، كما يتضمن أيضا برنامج الرئيس الأمريكي لقاء ثنائيًا رسميًا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوكَان، بعد انتهاء أشغال قمة الحلف، فيما سيختم برنامجه بمؤتمر صحفي في حدود الساعة 18:50.

وكانت وسائل إعلام اسبانية قد قالت إنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، بالرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اجتماع دول حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسيل، مشيرة إلى أن الإجتماع سيطغى عليه الخلاف الديبلوماسي بين المغرب وإسبانيا وذلك على خلفية استقبال الأخيرة لزعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، على التراب الإسباني بهوية مزورة.

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات