الرئيسية > آش واقع > عكس الكذوب اللّي كتروّج ليه البوليساريو.. الأمم المتحدة: المينورسو مازال فمواقعها فالصحرا كيف من قبل – تصويرة
15/01/2021 15:30 آش واقع

عكس الكذوب اللّي كتروّج ليه البوليساريو.. الأمم المتحدة: المينورسو مازال فمواقعها فالصحرا كيف من قبل – تصويرة

عكس الكذوب اللّي كتروّج ليه البوليساريو.. الأمم المتحدة:  المينورسو مازال فمواقعها فالصحرا كيف من قبل – تصويرة

محمود الركيبي – مكتب العيون //

نشر موقع “ريليف ويب” التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، خريطة محينة بخصوص انتشار بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “مينورسو” بالمنطقة.

وأوضحت الخريطة الخاصة بشهر يناير 2021، التي نشرها الموقع المذكور، نقلا عن قسم المعلومات الجغرافية المكانية بالأمم المتحدة، مناطق انتشار بعثة المينورسو بالمنطقة العازلة، حيث أظهرت أن انتشار وحدات بعثة المينورسو بهذه المنطقة لم يطرأ عليه أي تغيير، ولازالت تحتفظ بمواقعها بالبير لحلو وتفاريتي وامهيريز واكَوينيت وميجك، كما أظهرت أن البعثة الأممية لا زالت تحتفظ بمواقعها غرب الجدار الدفاعي بالمحبس وأم ادريكَة وأوسرد.

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت شهر نونبر الماضي، بأن البعثة الأممية في الصحراء “مينورسو”، لا زالت متواجدة بالمنطقة، وتواصل مراقبة الوضع عن كثب، وذلك في نفي رسمي من جانب المنظمة الدولية لما تم تداوله حينها على وسائط اعلامية تابعة لجبهة البوليساريو بخصوص طلب هذه الأخيرة من البعثة الأممية مغادرة المنطقة، عقب إعلان الجبهة عن قرارها بالتنصل من الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

موضوعات أخرى