الرئيسية > آش واقع > “عطيني نعطيك” دخل للبيجيدي.. شبهة “تبادل الصفقات” بين منتخبين ومسؤولين ف جماعة الرباط
05/04/2019 12:30 آش واقع

“عطيني نعطيك” دخل للبيجيدي.. شبهة “تبادل الصفقات” بين منتخبين ومسؤولين ف جماعة الرباط

“عطيني نعطيك” دخل للبيجيدي.. شبهة “تبادل الصفقات” بين منتخبين ومسؤولين ف جماعة الرباط

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن حزب “العدالة والتنمية” في العاصمة، يعيش على وقع ارتباك تنظيمي، بعدما اتضح وجود شبهات في تبادل الصفقات من خلال الدعم المخصص للجمعيات من طرف جماعة الرباط.

وحسب ذات المصادر، فإن مصالح تابعة لوزارة الداخلية، وضعت أعينها حول طريقة استفادة مستشارين ومنتخبين ينتمون إلى الحزب الحاكم، في صفقات بعدما أسس بعضهم شركات تجارية والبعض الآخر اختار امتلاك أسهم في شركات أخرى.

وفق ذات المصادر، فإن الطريقة الذكية التي يعمد اليها مستشاري البيجيدي بجماعة الرباط للاستفادة من الصفقات، تتمثل في الاستعانة بالجمعيات التي تستفيد من دعم سخي من طرف الجماعة، حيث تقوم هذه الجمعيات بعد حصولها على الدعم بعقد اتفاقيات مع شركات (يظهر أن المساهمين فيها هم منتخبون واعضاء في حزب العدالة والتنمية) من أجل تموين وتنظيم أنشطتها.

وتطرح ذات المصادر تساؤلات في هذا الموضوع حول ما إذا كان رئيس الحكومة يتابع عن كثب هذه الطريقة الذكية في الاستفادة من الصفقات تحت مظلة الجمعيات، أو أنه لم يتوصل بعد بتقارير من لجنة النزاهة والشفافية لحزب العدالة والتنمية، التي لم تعد تتابع كثيرا خروقات الجماعات التي يسيرها الحزب، نظرا للمشاكل الداخلية التي يعاني منها، منذ ابعاد عبد الاله بنكيران، من الظفر بولاية ثالثة.

موضوعات أخرى

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة