الرئيسية > آش واقع > عطب تقني مفاجئ حبس الما على الناس ففاس ومكناس.. تسجل عجز ديال 1600 لترو فالسوكَوند و”لاراديف” تدخلات
30/07/2022 09:20 آش واقع

عطب تقني مفاجئ حبس الما على الناس ففاس ومكناس.. تسجل عجز ديال 1600 لترو فالسوكَوند و”لاراديف” تدخلات

عطب تقني مفاجئ حبس الما على الناس ففاس ومكناس.. تسجل عجز ديال 1600 لترو فالسوكَوند و”لاراديف” تدخلات

عمر المزين – كود //

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس أنها تعمل على ضمان استمرارية توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية وبنفس الصبيب منذ صباح أمس الجمعة، رغم العطب في محطة معالجة الماء بـ”واد سبو” التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

وقد عملت الفرق التقنية للوكالة، حسب بلاغ، توصلت به “كَود”، منذ صباح أمس الجمعة، على ضمان التوزيع بصفة عادية وذلك بالاعتماد على سعة التخزين والمياه الجوفية وإلى غاية الساعة فمخزون الوكالة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب كافي لضمان التوزيع بدون انقطاع إلى غاية إصلاح العطب حيث أن فرق المكتب الوطني للماء تعمل جاهدة لإتمام الأشغال مساء اليوم.

من جهة ثانية، ترتب على العطب الطارئ والمفاجئ عجز يقدر بـ1600 لتر في الثانية على صعيد إنتاج الماء بمدينتي فاس ومكناس، وتبذل كل المجهودات للتخفيف من وطأته.

وأضافت “لاراديف”: “إنها أزمة عامة تتطلب مسؤولية مشتركة، في ترشيد واستهلاك الماء وحسن تدبيره، لاسيما مع ندرة المياه التي تفرد أجنحتها على المملكة”.

وتأتي هذه المجهودات التي قامت بها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء على ضوء ما كشفت عنه المديرية الجهوية للوسط الشمالي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عن طارئ عرضي يتطلب التدخل العاجل لإصلاح محركات الضخ بمحطة سبو.

موضوعات أخرى

14/08/2022 19:30

خبار كذوب على قتل سائح فبني ملال قالب كولشي: الجريمة وقعات فتونس والبوليس ديالنا فتحو لونكيط باش يعرفو شكون واقف مورا هاد الخبار فايك