الرئيسية > آش واقع > عصيد لـ”كود”: تزايد حالات اختفاء الأطفال وقتلهم ظاهرة مرعبة والنخب كتبان لا مبالية
28/09/2020 19:30 آش واقع

عصيد لـ”كود”: تزايد حالات اختفاء الأطفال وقتلهم ظاهرة مرعبة والنخب كتبان لا مبالية

عصيد لـ”كود”: تزايد حالات اختفاء الأطفال وقتلهم ظاهرة مرعبة والنخب كتبان لا مبالية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

قال الكاتب والباحث الأمازيغي، أحمد عصيد، إن تزايد حالات اختفاء وقتل الأطفال ظاهرة مرعبة من المفروض أن تجعل المجتمع كله معبأ لوضع حد لما يجري من فظائع.

وعبر عصيد، في تصريح لـ”كود”، عن أسفه قائلاً: “إذا كانت الجماهير مهيجة وتعبر عن غضبها فإن النخب تعاني نوعا من الخمول والبرود، المطلوب اليوم أن تقوم الطبقة السياسية والمدنية والشخصيات الوطنية الوازنة بالجلوس إلى طاولة العمل من أجل وضع حد لهذا التهجم على حق الأطفال في الحياة والكرامة”.

وأضاف عصيد” “الجمهور يصخب في اتجاه خاطئ والنخب تبدو لامبالية، والمسؤولون الحكوميون يتصرفون كما لو أن الأمر عادي، المطلوب حملة تحسيس وطنية يومية بكل وسائل الدولة، في اتجاه المدرسة ووسائل الإعلام والأسرة والشارع لإيقاظ الضمير الوطني تجاه ما يجري”.

واقترح عصيد أن يرافق هذه الحملة وضع برنامج عمل وطني لحماية الأطفال في كل الفضاءات والمرافق، مشددا على أنه بدون هذا سنظل نفاجأ بالجرائم وننفعل لها دون فعل.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية