الرئيسية > آش واقع > عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية
27/06/2022 11:20 آش واقع

عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية

عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية

عمر المزين – كود //

زوال اليوم الإثنين المحكمة الابتدائية ففاس غادي تصدر أحكام قضائية فحق 13 شخصا متهمين بالنصب وممارسة مهنة وسيط في النقل دون ترخيص، وترويج المخدرات”. هاد العصابة كانت طاحت بعد معلومات دقيقة وفراتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المتهمين، من بينهم مستخدم بالمحطة الطرقية بفاس، بسبب تورطهم في قضية تتعلق بتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز، مع الإشارة أن فضح هاد العصابة جا بعد شكاية حطها المكتب المحلي للنقل الجماعي للأشخاص المحلي في شخص ممثلها عبد الله الدكاكي.

عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس كانت قدمات المتورطين للنيابة العامة، ومن بينهم مستخدم فالمحطة كان يبتز سائقي سيارات نقل البضائع ويسلبهم مبالغ مالية غير مستحقة مقابل السماح لهم بالولوج إلى الأرصفة الداخلية للمحطة الطرقية بفاس.

أما باقي الموقوفين، فهم متورطون في نشاط شبكة إجرامية يعمل أفرادها على ابتزاز العاملين في شركات نقل الركاب في مبالغ مالية مقابل عدم التعرض لهم، علاوة على إجبار المسافرين على شراء تذاكر الرحلات منهم لتحصيل هامش للربح دون المرور عبر الشبابيك المخصصة لهاد الغرض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة على خلفية توصلها بشكاية من مهنيي نقل الركاب بين المدن، يتهمون فيها المشتبه فيهم بتعريضهم للابتزاز داخل المحطة الطرقية بفاس، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم في عين المكان.

كما أسفرت عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزتهم على دفاتر لتذاكر الرحلات ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية