وكالات//

ارتفعت الثلاثاء حصيلة قتلى ضربة إسرائيلية أصابت مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في عبسان جنوب قطاع غزة، إلى 29 شخصا حسبما أفاد مصدر طبي في قطاع غزة. وكان هذا المصدر في مستشفى الناصر بخان يونس قد أشار في وقت سابق إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات في “قصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس”.

وتم استهداف ثلاث مدارس تؤوي نازحين بضربات إسرائيلية خلفت أكثر من 20 قتيلا. وقالت إسرائيل إنها استهدفت مقاتلين فلسطينيين من فصائل المقاومة.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولين فلسطينيين بالصحة إن الغارة الجوية أصابت خياما تؤوي أسرا نازحة أمام المدرسة في عبسان.

وقال الجيش الإسرائيلي ردا على أسئلة وكالة فرانس برس إنه يحقق في تلك المعلومات.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية التلفزيونية المصرية ومصادر إن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستُستأنف في الدوحة غدا الأربعاء وسيحضرها رؤساء المخابرات المصرية والأمريكية والإسرائيلية.

ونقلت القناة التابعة للدولة في مصر عن مصدر رفيع المستوى قوله إن الوفد الأمني المصري، بقيادة رئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل، سيكون “في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت”. وقال المصدر “هناك اتفاق حول كثير من النقاط”، مضيفا أن المفاوضات ستعود إلى القاهرة يوم الخميس.

وذكر مصدر مقرب من المحادثات، طالبا عدم ذكر اسمه، لرويترز أن دافيد برنياع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) سيحضر الاجتماع أيضا. وأحجم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن التعليق على استفسار من رويترز.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) سيحضر أيضا، وذلك بعد أن اجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة الثلاثاء. وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي “أكد… في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع”.