كود تطوان//

عرفات المناطق المجاورة لسبتة المحتلة بإقليم الفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق توافد مجموعة من المترشحين للهجرة السرية منهم مغاربة وجزائريين وأفارقة من دول جنوب الصحراء في محاولة منهم للتجمع في الغابات المجاورة لجماعة بليونش والفنيدق ثم تصيد الفرصة المناسبة للهجوم على السياج المحيط بمدينة سبتة المحتلة.

هاد الهجرة للشمال جات مع اقتراب العيد الكبير، لكن اليقظة والجاهزية المستمرة التي تنهجها السلطات العمومية من خلال القيام بحملات تمشيطية استباقية داخل المجال الغابوي وكذا وسط التجمعات السكنية، مكنت، حسب المعطيات المتحصل عليها، من ضبط، خلال اليومين الأخيرين، مجموعة من المرشحين بلغ  عددهم أزيد من  228 مرشح للهجرة السرية جلهم أفارقة من دول جنوب الصحراء.

كما تم كذلك تقديم عناصر منهم أمام السلطات القضائية المختصة التي قررت متابعتهم وأمرت إيداعهم السجن المحلي لمشاركتهم في تنظيم الهجرة السرية وحيازة أسلحة بيضاء.

وكما جرت عليه العادة خلال أيام العيد، فإن السلطات العمومية المشكلة من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والسلطات المحلية تكثف تدخلاتها وتبقى في تأهب مستمر وتتابع عن كثب جميع محاولات الهجرة السرية قصد تحييدها.