الرئيسية > آش واقع > عدم التصريح بالممتلكات خرج على منتخبين
25/05/2019 12:20 آش واقع

عدم التصريح بالممتلكات خرج على منتخبين

عدم التصريح بالممتلكات خرج على منتخبين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
omarelmouzaine@gmail.com

بعدما وضع إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، بين يدي رئيس الحكومة قائمة تضم أسماء 44 منتخبا من أجل مباشرة مسطرة العزل في حقهم بسبب تهربهم من التصريح الإجباري بالممتلكات، تم عزل أخيرا حبيب بولون من عضوية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون حقاش مابغاش يسوي الوضعية ديالو.

وحسب المرسوم الصادر في العدد الجديد من الجريدة الرسمية، واطلعت عليه “كود”، فإن رئيس الحكومة أصدر أيضا قرار يقضي بعزل عبد الرحيم لزعر من عضوية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق حقاش حتى هو لم يقم بتسوية وضعيته فهاد الشأن.

وكانت المجالس الجهوية للحسابات قد رفعت إلى رئيس الحكومة قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين “الذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم في هذا الشأن وانصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات”.

كما عمد المجلس إلى الكشف عن الجهة التي ينتمي إليها الملزمون بالتصريح بالممتلكات بلا ميكشف المجلس عن أسماءهم. ويتعلق الأمر بمنتخبون ينتمون إلى جهة الدار البيضاء سطات، وجهة الرباط، وجهة الشرق، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس، وكلميم واد نون، وجهة مراكش.

دبا الدقة جات غير فهاد الجوج اللي تعزو. مزال الباقي جاي فالطريق.

http://www.sgg.gov.ma/Portals/1/BO/2019/BO_6779_Ar.pdf?ver=2019-05-23-154448-227&fbclid=IwAR3FJNnUF7zvTki3Qx_CxUNRqvKOe71WeJpmpRtUHzlcemveKRqTw4JbU1I

موضوعات أخرى