الرئيسية > آش واقع > عداوة جنوب إفريقيا للمغرب متواصلة.. الرئيس الجنوب إفريقي: خاصنا ندعمو البوليساريو أكثر
12/05/2021 18:30 آش واقع

عداوة جنوب إفريقيا للمغرب متواصلة.. الرئيس الجنوب إفريقي: خاصنا ندعمو البوليساريو أكثر

عداوة جنوب إفريقيا للمغرب متواصلة.. الرئيس الجنوب إفريقي: خاصنا ندعمو البوليساريو أكثر

محمود الركيبي -كود- مكتب العيون //

تواصل جنوب إفريقيا سياستها العدائية اتجاه المملكة المغربية، حيث خرج حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب افريقيا، بنفس الأسطوانة الداعية ل”تقرير المصير ودعم جبهة البوليساريو للتوصل إلى حل النزاع على الصحراء”.

وفي هذا الصدد، قال زعيم الحزب والرئيس الجنوب إفريقي الحالي “سيريل رامافوزا” خلال اجتماع للجنة التنفيذية للحزب، عن التزامهم بمواصلة دعم جبهة البوليساريو، وهو ما يظهر اللغة العدائية المتواصلة والموجهة للمغرب.

وطالب الرئيس الجنوب إفريقي، من المجتمع الدولي بتظافر الجهود من أجل بعث العملية السياسية في الصحراء، وتحريك المياه الراكدة من أجل العودة إلى طاولة الحوار ببن مختلف الأطراف المتنازعة.

ولا تزال دولة جنوب إفريقيا والجزائر، من أكبر الداعمين لجبهة البوليساريو، وأظهروا عداء كبير بعدما أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قرار له اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على كامل ترابه وصحرائه، واعترفه كذلك بالدور الهام الذي يلعبه المغرب للحفاظ على أمن المنطقة.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد