كود الرباط//

مشكل كبير وقع لعدد من الموظفين العموميين فالمغرب، بحيث الالاف منهم متخلصوش عكس باقي الموظفين لي توصلو بالرواتب نهار الأربعاء 12 يونيو 2024.

حسب مصادر نقابية هضرات مع “كود” كتلقا موظفين تخلصو وموظفين متخلصوش فنفس القطاع الحكومي، هنا كيهضرو على وزارة الأسرة والتضامن. علاش وكيفاش كولشي كيسول.

اليوم الجمعة مزال مدازش الصالير لموظفية وكالة التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة، في حين موظفين مؤسسة التعاون الوطني توصلو بالصالير.

النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية قالت في بلاغ لها :”في الوقت الذي قمنا كنقابة بمجموعة من الاتصالات من أجل التسريع بصرف أجرة شهر يونيو أسوة بباقي موظفي ومستخدمي الدولة الذين توصلوا سلفا برواتبهم وذلك  يوم الاربعاء 12 يونيو 2024، نتفاجأ للاسف أن اللامبالاة تطبع تعاطي الادارة مع هذا الظرف الاستثنائي”.

وأضاف بلاغ النقابة المنشور على صفحتها في الفايسبوك :”وبناء عليه فإننا نحمل إدارة وكالة التنمية الاجتماعية بجميع مكوناتها ومستوياتها الادارية على التأخير والاستهتار  بحقوق الموظفين والتأخر في تمكينهم من راتب شهر يونيو  حيث أنه إلى حدود الآن لم يتم وضع رواتب مستخدمات ومستخدمي المؤسسة لدى المصالح المالية الامر الذي يعتبر تدبيرا غير مقبول خاصة أننا مقبلين على عيد الأضحى ومايشكله ذلك من التزامات مادية اضافية على كاهل الأسر”.

وجاء في البلاغ :”وانطلاقا من تتبعنا لهذا الملف فقد تبين انه يستحيل توصل الاطر والمستخدمين برواتبهم قبل العيد حتى وان تم صرفها يوم الجمعة نظرا للإجراءات البنكية المعتمدة فلن يتمكن عموم المستخدمين من صرفها إلا بعد عطلة العيد”، مشددا في :”وعليه وأمام هذا التأخير غير المبرر واللامبالاة الواضحة في التدبير فإننا نسجل رفضنا القاطع لهكذا أساليب تدبيرية هاوية وندعو الادارة والوزارة الوصية لتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد”.