الرئيسية > آش واقع > عبد النباوي للوكلاء العاميين ووكلاء الملك: طبقو بصرامة القوانين اللي جات فحالة الطوارئ الصحية
24/03/2020 11:10 آش واقع

عبد النباوي للوكلاء العاميين ووكلاء الملك: طبقو بصرامة القوانين اللي جات فحالة الطوارئ الصحية

عبد النباوي للوكلاء العاميين ووكلاء الملك: طبقو بصرامة القوانين اللي جات فحالة الطوارئ الصحية

عمـر المزيـن – كود//

وجّه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، دورية جديدة للمحامي الأول والوكلاء العامين ووكلاء الملك، يدعو من خلالها إلى العمل على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون “سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”

وشدد على ضرورة التطبيق الصارم فيما يخص المقتضيات الراجعة إلى اختصاصات النيابات العامة، ولا سيما عدم التردد في إجراء الأبحاث وإقامة الدعوى العمومية بشأن المخالفات التي تصل إلى النيابات العامة بشأن تطبيق التدابير التي تتخذها السلطات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، داعيا إلى مساندة تلك التدابير الوقائية والحمائية والعلاجية التي تتخذها أو تامر بها السلطات العامة، لفائدة حماية المواطنين في حياتهم وصحتهم ومعاشهم.

واعتبر رئيس النيابة العامة أن استعمال التدابير الزجرية المنصوص عليها في المرسوم بقانون، يعتبر ضرورياً لردع المخالفين الذين يستهينون بحياة المواطنين وبسلامتهم، ويعرضونهم للخطر، داعيا إلى تطبيقها بالحزم اللازم والصرامة الواجبة .

ودعا أيضا إلى مواصلة التعبئة حتى تتمكن بلادنا من تجاوز هذه المرحلة الصعبة. كما طالب من مختلف النيابات العامة بإشعاره بجميع التدخلات التي تباشرها في إطار تطبيق القانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية، والرجوع إليه بشأن كل الصعوبات التي تعترضرها في تطبيقه.

موضوعات أخرى

08/04/2020 08:34

خاص. الصبليون اول دولة واقفة علينا فالماسكات. اليوم وزيرة الصناعة الاسبانية غادية تتاصل بمولاي حفيظ العلمي ومنافسة اوربية على كمايمنا